عبدالخالق عبدالله يحذف تغريدة أثارت سخطا سعوديا

الأحد 4 يوليو 2021 10:44 ص

حذف الأكاديمي الإماراتي، المستشار السابق لولي عهد أبوظبي "عبدالخالق عبدالله"، تغريدة نشرها عبر "تويترط بعدما أثارت سخطا واسعا في السعودية.

وجاء بتغريدة "عبدالله" أن "الإمارات الأولى في التطعيم ضد كورونا، وإجراءاتها الاحترازية أكثر دقة، والإصابات من بين الأدنى عالميا واقتصادها الأسرع تعافيا خليجيا وعربيا".

وتساءل: "لماذا إذا تضعها بعض الدول على قائمتها الحمراء للمنع من السفر؟ هل المشكلة عندنا أم عندهم؟ وهل الاعتبارات صحية بحتة أم أن في الأمر إن؟".

وأثارت التغريدة سخطا واسعا بأوساط سعودية على "تويتر"، في ظل تزامنها مع قرار السعودية بمنع السفر من وإلى الإمارات، بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فيها.

وفي وقت لاحق، حذف "عبدالله" تغريدته، موضحا: "تم مسح تغريدة سابقة عن منع السفر إلى الإمارات لأنه قد يساء فهمها ويتم استغلالها من أطراف تتصيد دائما في الماء العكر".

ورفض سعوديون توضيح "عبدالله"، قائلين إنها ليست المرة الأولى التي يشير فيها بتغريدات جدلية عن السعودية.

وسبق أن حذف الأكاديمي الإماراتي تغريدة ادعى فيها أن "قطار المصالحة الخليجية لن يتحرك مليمترا واحدا بدون علم وموافقة ومباركة الإمارات مسبقا"، على حد تعبيره، بعد أن أثارت سخطا مماثلا بأوساط المغردين السعوديين.

وبرر "عبدالله" الحذف آنذاك بأن التغريدة "أثارت الكثير من الجدل واللغط"، فيما اعتبر معلقون أن حذف التغريدة جاء بأوامر من جهات عليا.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية عبدالخالق عبدالله كورونا السفر

انتقاد واسع لعبدالخالق عبدالله.. وصف الكويت بمجتمع عشائري عنصري

طيران الإمارات تعلق رحلاتها من وإلى السعودية

السعودية.. قرار تعليق السفر للإمارات يدخل حيز التنفيذ