السعودية: غرامة لدخول الحرم دون تصريح.. والأماكن العامة للملقحين قريبا

الأحد 4 يوليو 2021 07:45 م

كشفت السعودية عن قرب تطبيق قرار اشتراط التحصين المعتمد ضد فيروس كورونا للدخول لكافة الأماكن العامة، فيما تم فرض غرامة مالية كبيرة تطبق ابتداء من يوم الإثنين، على من يحاولون دخول المسجد الحرام أو المشاعر المقدسة دون ترخيص.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية "طلال الشلهوب"، الأحد، قرب تطبيق قرار اشتراط التحصين المعتمد للدخول لكافة الأنشطة والمنشآت واستخدام وسائل النقل العامة ابتداء من 1 أغسطس/آب المقبل.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أصدرت، السبت، قرارا بمنع سفر مواطنيها إلى كل من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

وأشارت إلى أن هذا القرار جاء "انطلاقا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي فيروس كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس".

وفي سياق متصل، قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، الأحد، إن من يحاول الوصول إلى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة "منى ومزدلفة وعرفات" دون تصريح، اعتبارا من الإثنين وحتى الـ13 من ذي الحجة (23 يوليو/تموز)، سيغرم بـ10 آلاف ريال (2666 دولاراً).

وأوضح المصدر، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنه في حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة، مهيباً بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات كافة الخاصة بموسم حج هذا العام.

وأكد أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة لمنع وضبط المخالفات وتطبيق العقوبات بحق جميع المخالفين.

ومؤخرا، قالت وزارة الصحة السعودية عبر موقعها الإلكتروني إنها قدمت نحو 18 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى المواطنين والمقيمين.

وفي وقت سابق؛ أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، للعام الثاني على التوالي، اقتصار عدد الحجاج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة؛ بإجمالي 60 ألف شخص.

وألزمت السلطات السعودية حجاج الداخل بجرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة ضد "كورونا"، قبل مطلع شهر ذي الحجة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا المسجد الحرام منى عرفات

شيخ الأزهر يشيد بإجراءات السعودية لتنظيم موسم الحج في ظل كورونا