الاثنين 5 يوليو 2021 02:42 ص

عقد القائم بالأعمال القطري بالإنابة لدى السعودية "حسن بن منصور الخاطر"، الأحد، اجتماعا مع وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم "خالد السحلي"، لبحث علاقات التعاون الثنائي.

جاء ذلك، خلال استقباله بيدوان وزارة الخارجية في العاصمة الرياض، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وجرى خلال الاجتماع بين المسؤولين القطري والسعودي "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن "الخاطر" هنأ "السحلي" بمناسبة تعيينه في المنصب، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله.

من جانبه، ذكر بيان "الخارجية السعودية" أنه جرى بحث "موضوعات بروتوكولية، وما يعزز التعاون الثنائي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

ونهاية يونيو/حزيران الماضي، تسلم أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد لدى الدوحة الأمير "منصور بن خالد بن فرحان".

والأمير "منصور"، هو أول سفير منذ أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية في منتصف عام 2017، وبعد الاتفاق على المصالحة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي 10 مايو/أيار المنقضي، أجرى أمير دولة قطر زيارة رسمية إلى السعودية، هي الأولى منذ القمة الخليجية بالعُلا، مطلع هذا العام.

وتشهد العلاقات القطرية السعودية تطوراً كبيراً منذ ذلك الحين، مع إرساء المصالحة الخليجية في قمة العُلا، ونفذت زيارات رفيعة لمسؤولي البلدين.

ووقعت قطر والسعودية في "قمة العُلا"، خلال يناير/كانون الثاني الماضي، على "بيان العُلا" الذي تضمن مبادئ المصالحة، وإنهاء الأزمة الخليجية التي استمرت أكثر من 3 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد