العربية تحذف مطالبة مشعل بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

الثلاثاء 6 يوليو 2021 10:10 ص

حذفت قناة "العربية" السعودية مطالبة رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، "خالد مشغل"، للسعودية بالإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين لديها.

وفي المقابلة الكاملة التي نشرتها على صفحتها على "يوتيوب"، اجتزأت العربية كلام "مشعل"، وحذفت المطالبة بالإفراج عن الفلسطينيين.

وكان بارزا تصريح "مشعل" على قناة "العربية" التي يظهر فيها للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال في المقابلة: "لن نقطع علاقتنا بأي دولة في المنطقة، ونرحب بعلاقة مع السعودية ومع أي دولة أخرى على قاعدة استقلال قرارنا الفلسطيني"، مطالبا المملكة في الوقت ذاته بإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في سجونها، وفتح أبواب العلاقة مع "حماس".

ودعا "مشعل" في معرض تصريحاته الرياض إلى علاقة جيدة مع "حماس"، مؤكدا أن الحركة ترحب بأي دور عربي داعم للقضية الفلسطينية، وأشاد بـ"الدور التاريخي للمملكة السعودية المساند للفلسطينيين".

ورفض التدخل في شؤون وعلاقات أي دولة عربية، من بينها السعودية، مؤكدا أن من حق أي دولة اتخاذ موقف من أي دولة أخرى، وليس للحركة أن تتدخل في شؤون الدول، وما يعنيها هو القضية الفلسطينية وخدمتها.

وأشاد باتفاق مكة، الذي أكد أنه كان تاريخيا، مشددا على أن حركة حماس لم تفشله، بل التزمت به، مجددا الدعوة إلى علاقات جيدة مع الحركة.

وعلق المعارض السعودي "عمر بن عبدالعزيز" على ظهور "مشعل" على قناة العربية، رابطا الظهور بالخلاف الإماراتي السعودي حول تمديد خفض إنتاج النفط..

وأشار "بن عبدالعزيز" إلى أن الحركة مصنفة إرهابية، وأن أحد مطالب دول الخليج لقطر كانت قطع العلاقة مع "حماس"، ليظهر فجأة "مشعل" على قناة العربية ضيفا.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مشعل العربية السعودية الإمارات حماس

مشعل على العربية.. هل تستعيد حماس علاقاتها مع السعودية؟

هنية: حماس تعمل جاهدة لاستعادة علاقاتها مع السعودية