رسميا.. اليونان تفتتح قنصليتها في بنغازي الليبية

الثلاثاء 6 يوليو 2021 05:34 م

افتتح وفد من وزارة الخارجية اليونانية برئاسة نائب وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية "فرنك جانس" الثلاثاء، القنصلية اليونانية في حي الفويهات بمدينة بنغازي، في الشرق الليبي.

ووفقا لموقع "بوابة إفريقيا" الإخباري، فقد ضم الوفد اليوناني كلا من وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية وعضوين عن مجلس النواب اليوناني، والسفير اليوناني لدى ليبيا، والقنصل اليوناني في مدينة بنغازي.

وحضر الافتتاح من الجانب الليبي كل من رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب "يوسف العقوري" ووكيل وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية للشؤون القُنصلية "مراد محمد"، وعدد من رجال الأعمال والاقتصاديين بالمدينة.

وأدى الوفد اليوناني قبيل الافتتاح زيارة إلى بلدية بنغازي ناقش خلالها عددا من القضايا ذات الاهتمام المُشترك، إضافة إلى التعاون في مجالات إعادة الأعمار والتبادل التجاري.

وكانت العلاقات الليبية اليونانية قد توترت بسبب اتفاق الحدود البحرية الذي وقعته حكومة طرابلس عام 2019 مع تركيا منافس اليونان في البحر المتوسط.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت وزارة الخارجية اليونانية عبر بيان لها أنه في ظل انتخاب رئيس مؤقت للمجلس الرئاسي، ورئيس جديد للحكومة، ستستأنف سفارة اليونان في طرابلس عملها على الفور وذلك بقرار وزير الخارجية "نيكوس ديندياس"، مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم إطلاق العمليات الضرورية لفتح القنصلية العامة اليونانية في بنغازي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

ليبيا اليونان افتتاح سفارة اليونان في ليبيا

من اليونان.. المنفي يؤكد ضرورة مغادرة جميع الميليشيات الأجنبية ليبيا

بعد أنباء ترسيم الحدود مع اليونان.. ليبيا: لا توجد إمكانية لعقد أي اتفاقيات