الأمن العراقي: شاحنة طحين وراء انفجارات قاعدة عين الأسد

الأربعاء 7 يوليو 2021 04:35 م

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، الأربعاء، أن "شاحنة محملة بمادة الطحين" وراء الانفجارات بمحيط قاعدة عين الأسد، التابعة للجيش العراقي.

وأوضحت الخلية، في بيان، أن الشاحنة كانت محملة أيضا بقاعدة لإطلاق صواريخ مهاجمي القاعدة، التي انفجر بعضها خلال عملية الإطلاق، وأدى إلى تضرر مسجد ومنازل قريبة.

وأضافت أن الشاحنة توقفت في منطقة البغدادي بمحافظة الأنبار، وأطلقت 14 صاروخا باتجاه "عين الأسد" سقطت في محيط القاعدة.

وأوضح البيان أنه "في غضون ذلك انفجرت بقية الصواريخ التي كانت متبقية بداخل الشاحنة، مما أدى إلى أضرار في دور المواطنين القريبة وأحد المساجد".

ونشرت الخلية صورا لمكان الحادث، حيث يظهر تضرر مسجد كانت الشاحنة التي اشتعلت فيها النيران مركونة بداخله، وفقا لما أوردته قناة "الحرة" الأمريكية.

وأظهر تسجيل فيديو للمكان اشتعال النيران في الشاحنة، وأكياس الطحين التي كانت تحملها، كما أظهر مواطنين متجمعين قرب المكان.

وأدى القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد، التي تستضيف عسكريين أمريكيين، إلى إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة، وفقا للمتحدث باسم التحالف الدولي "واين ماروتو".

ويأتي القصف بعد حادث استهداف مطار أربيل الدولي، شمالي العراق، بطائرات مسيرة ملغمة، موقعا أضرارا غير معروفة التفاصيل حتى الآن.

وتتعرض القواعد العسكرية التي تستضيف قوات التحالف الدولي لهجمات صاروخية، منذ مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني "قاسم سليماني" بغارة أمريكية، مطلع 2020.

وكانت فصائل شيعية مسلحة، بينها كتائب "حزب الله" العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية بالبلاد، في حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري فيها.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب "حزب الله" وفصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها بالعاصمة بغداد وقواعدها العسكرية بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق عين الأسد الأنبار إيران التحالف الدولي

مصادر بالبنتاجون: المصابان بهجوم قاعدة عين الأسد أمريكيان

دون ضحايا.. العراق يسقط مسيرة هاجمت قاعدة عين الأسد

العراق..7 قتلى في انفجار مستودع أسلحة بالنجف