مصر: حصلنا على مواد خام تكفي لتصنيع 10 ملايين جرعة من لقاح سينوفاك

الأحد 11 يوليو 2021 12:42 ص

أكدت وزارة الصحة المصرية توفر أرصدة من اللقاحات وأخرى مقرر استقبالها بجانب ما تم تصنيعه.

وقال مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية "خالد مجاهد" إن مصر حصلت على أكثر من مليوني جرعة من لقاحات فيروس كورونا المختلفة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأثناء مداخلة هاتفية على فضائية "الحياة"، السبت، أشار إلى أنه من المقرر استقبال كميات من المواد الخام للقاحات "سينوفاك" بنهاية الأسبوع الجاري تكفي لتصنيع 3 ملايين جرعة، بالإضافة لاستقبال مواد خام بعد 10 أيام تكفي لتصنيع 4.6 ملايين جرعة بخلاف 2.4 ملايين جرعة جاري تصنيعهم محليًا.

وتابع المتحدث باسم الوزارة: "حصلنا بهذا الشكل على مواد خام تكفي لتصنيع 10 ملايين جرعة من لقاح سينوفاك محليًا ومن المقرر أن يتم توزيعها بمراكز تلقي اللقاحات نهاية الشهر الجاري".

وأوضح، أن اللقاحات التي وصلت لمصر خضعت للتحاليل في هيئة الدواء المصرية، منها 610 آلاف جرعة ستكون بمراكز اللقاحات بداية من غد الأحد عقب الانتهاء من تحليلها، مشيرا إلى أن هذه اللقاحات هي "سينوفاك" و"سبوتنيك V".

وأعلن مجلس الوزراء المصري، الأسبوع الماضي، أن 4.5 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح "كورونا"، موضحا أن الدولة المصرية تركز خلال الفترة الحالية على التصنيع المحلي للقاحات "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر سينوفاك لقاح كورونا

300 ألف جرعة.. مصر تنتج أول دفعة من لقاح سينوفاك المضاد لكورونا

بريطانيا تتبرع لمصر بنحو 300 ألف جرعة من لقاحات كورونا

مصر.. استلام أول مليون جرعة لقاح فاكسيرا - سينوفاك المنتج محليا