احتفاء بزيارة السلطان هيثم.. معالم الرياض تزهو بألوان علم عمان

الأحد 11 يوليو 2021 12:30 م

نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" صورا لمعالم الرياض وهي "تزهو بألوان علم سلطنة عمان، احتفاء بمقدم السلطان العماني هيثم بن طارق".

وفي أول زيارة خارجية له منذ تقلده الحكم، يزور سلطان عُمان "هيثم بن طارق"، السعودية، الأحد، تلبية لدعوة العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وسط ترحيب كبير من السعوديين.

وستكون زيارة سلطان عمان للمملكة في الفترة من 11 إلى 12 من الشهر الجاري، وسيتلقي خلالها بالعاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

من جانبه، أكد سفير سلطنة عمان في السعودية "فيصل بن تركي آل سعيد"، أن زيارة سلطان عمان دليل على ما يتمتع به قادة البلدين من حكمة وبعد نظر في التعامل مع الأحداث دوليا وإقليميا.

ولفت السفير العماني في تصريحه لـ"واس" إلى "عمق العلاقات الثنائية والتوافق بين رؤية "المملكة 2030" ورؤية عُمان 2040 في كثير من القواسم، التي تسهم في تعزيز التطلعات والتعاون في العديد من المجالات والبرامج".

​وتولى السلطان "هيثم بن طارق" الحكم في سلطنة عمان في 11 يناير/كانون الثاني 2020 خلفا لسلطانها الراحل "قابوس بن سعيد بن تيمور"، الذي حكم البلاد لمدة نصف قرن من الزمان، ووافته المنية في العاشر من الشهر ذاته، وذلك بناء على وصية الأخير التي فضها مجلس الدفاع الوطني في حضور الأسرة الحاكمة في عمان وأقرتها في ذات اليوم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الرياض السعودية سلطان عمان هيثم بن طارق سلمان بن عبدالعزيز

أسود العرين.. احتفاء سعودي واسع بزيارة سلطان عمان للمملكة

في أول زيارة خارجية.. بن سلمان يستقبل سلطان عمان في مطار نيوم

الملك سلمان يستقبل السلطان هيثم في نيوم

بلومبرج: زيارة سلطان عُمان النادرة للسعودية تظهر التحولات بالمنطقة

عمان والسعودية.. تقارب حتمي تعززه المصالح المتبادلة