الإمارات تقرر إصدار عملة رقمية وتعلن 7 أهداف استراتيجية

الاثنين 12 يوليو 2021 02:20 م

أعلن مصرف الإمارات المركزي عن أهم توجهاته خلال الفترة بين عامي 2023 و2026، ووضع أهداف عدة من أبرزها إصدار عملة رقمية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية |وام|، الإثنين، إن المصرف المركزي يسعى من خلال توجهاته لكي يكون من أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالبا من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف.

وتتضمن توجهات استراتيجية المصرف المركزي خلال السنوات المقبلة كما أعلنها على موقعه الإلكتروني 7 أهداف، منها إصدار عملة رقمية، ودعم التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية في الإمارات، وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

كما تشمل الاستراتيجية استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين، إضافة إلى استخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

وبالإضافة إلى الهدف المتمثل في تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات القطاع المالي وقطاع التأمين، فإن الاستراتيجية تتضمن دعم الاقتصاد الأخضر في الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكارا لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال.

وحدد المصرف المركزي تاريخ 15 يوليو/تموز الجاري لمشاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية تحت عنوان "التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات المركزي الإماراتي عملة رقمية

بيان سعودي إماراتي مشترك حول إصدار عملة رقمية موحدة للبلدين.. ما القصة؟

الإمارات تعتمد نتائج أفضل وأسوأ 5 جهات حكومية في الخدمات الرقمية

المركزي الأردني يدرس إصدار عملة رقمية مدعومة بالدينار

مصرف الإمارات المركزي يصدر ورقتين نقديتين جديدتين

الإمارات تدشن استراتيجية الدرهم الرقمي