العمادي من غزة: جهود قطرية لتثبيت وقف إطلاق النار

الاثنين 12 يوليو 2021 11:51 م

أكد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير "محمد العمادي" أن بلاده تبذل جهودا كبيرة مع كل الأطراف؛ لضمان تثبيت وقف إطلاق النار في القطاع وعدم تجدد جولة التصعيد.

وأضاف "العمادي"، خلال لقائه رئيس حركة حماس "يحيى السنوار" في غزة، الإثنين، أن قطر تحرص على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة لسكان قطاع غزة في أسرع وقت.

وناقش "العمادي" مع وفد حماس الأوضاع السياسية الراهنة وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، معربًا عن أمله في تحقيق الاستقرار بعد جولة التصعيد الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية مؤخرًا.

وأكد على وقوف قطر بجوار أبناء الشعب الفلسطيني، واستمرار تقديم الدعم للفلسطينيين على كافة الأصعدة، والذي كان آخره إعلان أمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد" تقديم منحة مالية بقيمة 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة.

من جهته، أكد "السنوار" أن "الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه قطر للشعب الفلسطيني، هو تأكيدٌ منها على عمق العلاقة وثبات الموقف الداعم للقضية الفلسطينية".

واستعرض "السنوار" آخر مستجدات الحوارات الأخيرة مع الجانب المصري والأطراف الأخرى بشأن التوصل لاتفاق التهدئة ورفع الحصار عن سكان قطاع غزة، والتداعيات الخطيرة لاستمرار تشديد الحصار على السكان، مشددًا على تمسك القوى الوطنية بضرورة تنفيذ التفاهمات وفتح المعابر وتقديم التسهيلات اللازمة على كل المستويات.

ووصل "العمادي" ونائبه إلى قطاع غزة، في وقت متأخر الأحد، من معبر "إيرز" (بيت حانون) الخاضع لسيطرة إسرائيلية.

ويعتزم "العمادي" إجراء لقاءات مع مسؤولين في حركة "حماس" خلال زيارته التي تستغرق عدة أيام سيتفقد خلالها أيضا المشاريع التي تمولها الدوحة في غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر غزة حماس السنوار

إعلام عبري: إسرائيل توافق على إدخال الأموال القطرية لغزة

العمادي: السلطة الفلسطينية تراجعت عن اتفاق منحة موظفي غزة

قطر: نبذل جهودا كبيرة لضمان استمرارية وقف إطلاق النار بغزة

العمادي يصل إلى غزة لمناقشة إعادة ترتيب المنحة القطرية