اليونان تمنع جالاتا سراي التركي من دخول أراضيها.. لماذا؟

الثلاثاء 13 يوليو 2021 07:01 ص

منعت اليونان، الإثنين، فريق "جالاتا سراي" التركي لكرة القدم من دخول البلاد، حيث كان من المقرر أن يخوض مباراة ودية ضد "أولمبياكوس" المحلي.

ورفض مسؤولو مطار أثينا اليونانية، دخول الفريق التركي، بسبب عدم صلاحية اختبارات (كوفيد-19).

وقدم قطب مدينة إسطنبول اختبارات "PCR" لمدة أقل من 72 ساعة، لكن السلطات اليونانية أكدت بأن بروتوكول الدخول من تركيا، يتطلب اختبارات أقل من 24 ساعة.

وقالت سلطات المطار، إن نادي "جالاتا سراي" رفض الخضوع لمزيد من اختبارات (كوفيد-19)، وبعد انتظار دام ساعتين في المطار، عاد إلى إسطنبول.

وقال مصدر رفيع في الأمانة العامة للحماية المدنية في اليونان، إن "القواعد الصحية تنطبق على الجميع".

ولفت وزير الحماية المدنية "نيكوس خاردالياس"، لاحقاً إن الفريق التركي "رفض الخضوع لاختبار سريع وفقًا لبنود القانون اليوناني الحالي".

وفي رسالة نُشرت على موقعه على الإنترنت، اشتكى "جالاتا سراي" من "تمييز صريح" ضده، واتهم سلطات المطار بمعاملة النادي "بطريقة غير لائقة ومتغطرسة جدا".

ولفت النادي، إلى أن السلطات اليونانية طلبت من اللاعبين الذين أنهوا إجراءات جواز السفر النزول من الحافلة، وإجراء الاختبارات مرة أخرى، رغم وجود بروتوكول الاعتراف باختبارات "كورونا" بين البلدين.

وعلى إثر ذلك، أجرى وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، اتصالا هاتفيا مع نظيره اليوناني "نيكوس ديندياس"، دان فيه "المعاملة التعسفية" التي لقيها النادي التركي في أثينا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا اليونان جالاتا سراي أولمبياكوس

تركيا واليونان تتوصلان إلى تفاهم لمنع تكرار توتر 2020

جالاتا سراي يستقر على تفعيل بند شراء المصري مصطفى محمد

تركيا تستدعي السفير اليوناني بسبب فريق جالاتا سراي