نائب أمير قطر والسفير السعودي يبحثان تطوير العلاقات

الثلاثاء 13 يوليو 2021 01:46 م

استقبل نائب أمير قطر الشيخ "عبدالله بن حمد آل ثاني"، الثلاثاء، السفير السعودي لدى الدوحة الأمير "منصور بن خالد بن عبدالله"، وبحثا تطوير العلاقات.

ووفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، جرت المقابلة في الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، وتم خلالها بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وأوجه تطويرها في مختلف المجالات بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

والإثنين، عقدت لجنة المتابعة القطرية السعودية، اجتماعها الرابع بديوان عام وزارة الخارجية بالعاصمة الدوحة، بشأن اتفاق المصالحة الخليجية.

واحتضنت الرياض الاجتماع الأول للجنة في 31 مارس/آذار الماضي، والثالث في 14 يونيو/حزيران الماضي، بينما استضافت الدوحة الاجتماع الثاني في 29 أبريل/نيسان الماضي.

وفي 5 يناير/كانون الثاني الماضي، جرى الإعلان في القمة الخليجية بمدينة العلا السعودية عن توقيع اتفاق للمصالحة أنهى أصعب أزمة منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عام 1981.

ولاحقا، تم استئناف الرحلات التجارية وفتح المعابر البرية بين السعودية وقطر، فضلا عن تبادل الزيارات والاتصالات بين مسؤولي البلدين.

وفي مايو/أيار الماضي، زار أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" السعودية تلبية لدعوة الملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وفي 21 يونيو/حزيران الماضي، تسلّم وزير خارجية قطر الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" أوراق اعتماد "منصور بن خالد بن فرحان" كأول سفير سعودي لدى الدوحة منذ أزمة 2017 الخليجية.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية الدوحة السفير السعودي نائب أمير قطر

الأول منذ 2017.. الشيخ تميم يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي لدى قطر

مباحثات قطرية سعودية لتعزيز العلاقات العسكرية

أمير قطر يهاتف العاهل السعودي وولي عهده

تقارب جديد.. أمير قطر يعين سفيرا للدوحة لدى الرياض