مصر .. مقتل 6 رجال شرطة في انفجار سيارة ملغومة أمام نادي الضباط بالعريش

الأربعاء 4 نوفمبر 2015 07:11 ص

قتل 6 رجال شرطة مصريين وأصيب 10 آخرون بينهم 5 مدنيين في انفجار ضخم نتج عن سيارة ملغومة بالقرب من نادي ضباط الشرطة بالعريش في سيناء، شمال شرقي مصر، بحسب مراسل «فرانس 24».

وعلى الفور، أعلن تنظيم «ولاية سيناء» تبنيه الهجوم عبر حسابات تابعة له على موقع «تويتر»، التي تداولت بيانا للتنظيم قال فيه أن أحد عناصره تمكن من تفجير سيارة ملغومة ردا على اعتقال نساء من قبائل سيناء، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن التفجير أسفر عن وقوع عشرات القتلى والإصابات، متوعدا بالمزيد من العمليات مستقبلا.

من جانبه، صرح مسؤول أمني لوكالة الأنباء الألمانية أن «انتحاريا يقود سيارة ملغومة اقتحم الحواجز المحيطة بالنادي وفجر سيارته، ما أسفر عن سقوط ضحايا من الشرطة والمدنيين الذين تصادف وجودهم في الموقع».

وتحركت سيارات الإسعاف بسرعة نحو موقع الانفجار، ولم يعرف حجم الخسائر البشرية بدقة حتى اللحظة، لكن شهود عيان أكدوا أن واجهة نادي الضباط دمرت بالكامل، كما شوهدت سيارة محترقة وسيارات أخرى معطلة على الطريق المار بجوار نادى ضباط الشرطة، كما تدمرت واجهات منازل مجاورة وسيارات أهالى ونقل 5 مصابين مدنيين إلى مستشفى العريش العام.

التلفزيون المصري الرسمي تحدث عن مقتل ثلاثة شرطيين على الأقل في اعتداء العريش.

وتعتبر مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، المنطقة الأهم أمنياً، حيث يقع فيها مقر الكتيبة (101) مركز قيادة العمليات، ومكاتب الاستخبارات، ومقرات سكن خاصة بقيادات الجيش والشرطة.

وازدادت العمليات التي تستهدف الجيش والشرطة في مدينة العريش، في الفترة الأخيرة بالمقارنة مع مناطق الشيخ زويد، التي يعتبرها المراقبون المعقل الرئيسي لتنظيم «ولاية سيناء»، الذي أعلن، السبت الماضي، مسؤوليته عن تحطم طائرة روسية أوقع 224 قتيلا بحسب وسائل الإعلام الرسمية.

وينفذ الجيش المصري منذ عامين عمليات واسعة النطاق في شمال سيناء تصديا لهجمات تستهدف قوات الأمن منذ انقلاب الجيش على الرئيس المصري «محمد مرسي» في يوليو/تموز 2013، والذي يعد أول رئيس مدني منتخب تعرفه البلاد.

 

  كلمات مفتاحية

سيناء مصر ولاية سيناء تفجير انفجار سيارة ملغومة انتحاري

«ولاية سيناء» يتبنى إسقاط طائرة الركاب الروسية قرب العريش

مقتل شرطيين اثنين بالعريش.. و«ولاية سيناء» يتبنى

مقتل وإصابة 21 جنديا مصريا في تفجير حافلة بالعريش

إصابة 3 أفراد شرطة و5 مدنيين في تفجير منزلين بالعريش شمالي سيناء

مقتل عميد شرطة وإصابة 5 آخرين في تفجير مدرعة بالعريش شمالي سيناء

انفجار قرب النادي «الأهلي» في مصر دون وقوع ضحايا