الصحة العالمية: تونس تسجل أعلى معدل وفيات بكورونا في شرق المتوسط وأفريقيا

الخميس 15 يوليو 2021 06:27 م

أكدت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن تونس سجلت، منذ بداية يوليو/تموز الجاري، أعلى معدل وفيات بكورونا في إقليم شرق المتوسط وأفريقيا.

وأفادت المنظمة، في بيان بخصوص الوضع الوبائي في الإقليم والقارة، بأن الوضع في تونس مازال مقلقًا للغاية في ظل انتشار سلالة "دلتا"، المتحورة عن فيروس كورونا المستجد، على نطاق واسع، مشيرة إلى "تضاعف عدد الوفيات في أقل من أسبوع، من 119 وفاة يوم 5 يوليو/تموز إلى 189 حالة وفاة في 8 يوليو/تموز".

وأعلنت تونس، الأربعاء، تسجيل 194 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد و8213 إصابة خلال 24 ساعة.

ولم يشمل التطعيم باللقاح المضاد لكورونا في تونس، حتى الأحد الماضي، سوى مليونين و206 آلاف و980، تلقى 676 ألفا و613 شخصا منهم الجرعة الثانية، من أصل 11 مليونا و700 ألف نسمة.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الصحة التونسية أن البلاد تشهد "موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا في جل ولايات الجمهورية، وارتفاع نسق الإصابات وعدد الحالات المتكفل بها في المستشفيات وأيضا ارتفاع مؤسف في عدد الوفيات".

وإزاء ذلك، توالت مساعدات دولية إلى تونس، بينها مليون و800 ألف جرعة لقاح مضادة للفيروس، وتجهيزات طبية ومعدات تزويد بالأكسجين وأسرة طبية، وذلك من تركيا وقطر والسعودية والإمارات ومصر والجزائر وموريتانيا، فيما تعهدت فرنسا والصين والولايات المتحدة بالمساعدة.

ومنذ بدء ظهور الفيروس بتونس، في مارس/آذار الماضي، بلغ إجمالي المصابين 510 آلاف و396 إصابة، بينها 16 ألفا و651 وفاة و406 آلاف و349 حالة تعاف.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تونس كورونا منظمة الصحة العالمية

كورونا.. "العفو الدولية" تدين تدخلات غير لائقة في حملة التطعيم بتونس

النهضة التونسية تعلن وقف مشاورات تشكيل الحكومة بسبب كورونا

الصحة التونسية تصنف مدينة باجة موبوءة بسبب كورونا

تونس تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بداية جائحة كورونا

على خلفية تفشي كورونا.. إقالة وزير الصحة التونسي

تونس تعلن حصولها على تعزيزات من الأكسجين من الكويت وفرنسا