مباحثات سعودية إماراتية حول سير العمليات في اليمن

الجمعة 16 يوليو 2021 04:21 ص

بحث رئيس هيئة الأركان السعودي قائد القوات المشتركة في اليمن الفريق الركن "مطلق بن سالم الأزيمع"، مع قائد العمليات المشتركة الإماراتية اللواء الركن "صالح بن محمد العامري"، سير العمليات في اليمن.

وذكرت وزارة الدفاع السعودية، في بيان لها الخميس، أن اللقاء الذي جرى في مقر قيادة القوات المشتركة بالرياض "استعرض الجانبان خلاله سير العمليات العسكرية بدعم الجيش الوطني اليمني، والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن".

وأوضح البيان أن "اللقاء يأتي في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة".

ويأتي اللقاء بحسب ما أورده البيان "في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة".

ويشهد اليمن حرباً منذ سبع سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/آذار 2015 تقود السعودية عمليات عسكرية في اليمن دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرب في اليمن تعاون عسكري الأزمة اليمنية التحالف العربي

قطر والإمارات تنضم للمرحبين بمبادرة السعودية حول اليمن

جيوبوليتكال: الإمارات ستغير لوائحها الاقتصادية لعرقلة خطط التنمية السعودية

تحولات تعيد صياغة توازنات السعودية بشأن اليمن