وزير الشؤون الإسلامية السعودي يجدد هجومه على الإخوان

السبت 17 يوليو 2021 02:01 م

جدد وزير الشؤون الإسلامية في السعودية "عبداللطيف آل الشيخ"، هجومه على جماعة الإخوان المسلمين، واصفا إياه بأنهم "يروجون لشهادات الزور".

وقال "آل الشيخ"، في تغيردة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، السبت: "الحركات الحزبية الخطيرة كحزب الإخوان لن تستسلم وستقاوم بكل ما أوتيت من قوة".

وأضاف: "احذروا من تلبيسهم وخداعهم وتدليسهم بخطابات ورسائل تبرئ الصحويين والسروريين، وتصفهم بمناقب وهمية، وتنسب إليهم كل خير، وتنفي عنهم كل شر، وهم وفلولهم يروجون شهادات زور لعل وعسى أن تنطلي وتقبل فكونوا على حذر وحيطة".

ولم يعرف على الفور سبب أو مناسبة هجوم "آل الشيخ" على جماعة الإخوان في هذا التوقيت، بيد أنه عرف عن الوزير السعودي منذ تعيينه رئيسا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مطلع 2012، مهاجمة الإخوان في كل محفل، وربطها بالإرهاب.

وفي مارس/آذار الماضي، أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية، مبادرة للتصدي لجماعة الإخوان المسلمين، التي تحظرها المملكة وتصنفها "إرهابية".

والعام الماضي، قالت هيئة كبار العلماء السعودية، إن الجماعة "لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب".

وفي مارس/آذار 2014، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إدراج "الإخوان" بقائمة التنظيمات الإرهابية.

ولا يوجد تنظيم معلن للجماعة في المملكة، التي استضافت في فترات سابقة قيادات إخوانية بارزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية وزير الشؤون الإسلامية الإخوان جماعة إرهابية

السعودية والإخوان المسلمين.. وتصاعد التوتر بعد الربيع العربي

توبيخ قاس من علماء المسلمين إلى كبار العلماء السعودية حول الإخوان

لماذا صعدت السعودية حملتها ضد جماعة "التبليغ والدعوة"؟

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يصف السيسي بالمجاهد الكبير