النيابة المصرية تحبس رئيس تحرير "الأهرام" الأسبق 15 يوما بتهمة تمويل الإرهاب

الاثنين 19 يوليو 2021 10:27 ص

قررت النيابة العامة المصرية، حبس رئيس تحرير جريدة "الأهرام"(حكومية) الأسبق، "عبد الناصر سلامة"، 15 يوما على ذمة التحقيق، بدعوى "تمويل الإرهاب".

ووجهت النيابة للكاتب المعروف "تهمة ارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون"، بحسب "روسيا اليوم".

واعتقل "سلامة"، الأحد الماضي، بعد أيام من نشره مقالا عبر حسابه بموقع "فيسبوك" طالب فيه الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بالتنحي؛ بسبب ما اعتبره فشلا منه في التعامل مع أزمة "سد النهضة" الذي شيدته إثيوبيا على النيل الأزرق.

واعتبر "سلامة" أن "السيسي" مسؤول عن "إضاعة حق مصر التاريخي في النيل، عندما منح الشرعية للسد موضوع الأزمة بالتوقيع على إعلان المبادئ الخاص بمشروع سد النهضة، مارس/آذار 2015.

وأضاف أن "الأمانة والشجاعة تقتضيان خروج الرئيس إلى الشعب بإعلان تنحيه عن السلطة، وتقديم نفسه لمحاكمة عادلة، عن كل ما اقترفته يداه"، مشيرا إلى تنازل الرئيس المصري عن جزيرتي البحر الأحمر (تيران وصنافير) للسعودية، وحقلي غاز بالبحر المتوسط لإسرائيل، فضلا عن خطر إهدار مياه النيل لصالح إثيوبيا، و"إهدار ثروات مصر على تسليح لا طائل من ورائه، وتكبيل البلاد بديون باهظة لن تستطيع أبداً سدادها".

واتهم "سلامة" الرئيس المصري بإشاعة حالة من الرعب والخوف بين المصريين بتهديدهم بنشر الجيش خلال 6 ساعات، وتقسيم المجتمع طائفياً ووظيفياً وفئوياً بخلق حالة استقطاب غير مسبوقة، وسجن واعتقال عشرات الآلاف بمبرر ودون مبرر، وتحويل سيناء إلى مقبرة لجنود الجيش وضباطه؛ "نتيجة إدارة بالغة السوء لأزمة ما كان لها أن تكون".

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

عبدالناصر سلامة رئيس تحرير الأهرام الأسبق السيسي سد النهضة تمويل الإرهاب

بعد مطالبته السيسي بالتنحي.. مصر تعتقل رئيس تحرير الأهرام السابق

صحفي مصري معتقل يبدأ إضرابا عن الطعام احتجاجا على ظروف حبسه

تقارير: إخفاء صحفي حكومي مصري في سجن عسكري واتهامه بالتخابر