الاثنين 19 يوليو 2021 03:35 م

أعلنت السلطات العراقية، الإثنين، اعتقال من قالت إنه "والي بغداد" في تنظيم "الدولة الإسلامية"، بعد ملاحقته في ثلاث محافظات.

وقالت خلية الإعلام الأمني الحكومية، في إيجاز صحفي: "بتوفيق من الله وبهمة رجال جهاز الأمن الوطني، واستكمالا لعهدنا في القضاء على بقايا عصابات داعش وبعملية نوعية استندت على معلومات استباقية تمكن جهاز الأمن الوطني من الاطاحة بما يعرف (والي بغـداد) بعد مراقبة وملاحقة شملت ثلاث محافظات عراقية".

وأضافت: "يعد الإرهابي الملقى القبض عليه أحد أبرز قادة داعش وشغل مناصب عدة، أهمها مايسمى أميرا عاما لولايات (الشامية - الرقة - البادية - صلاح الدين - بغداد) حيث اعترف بقيادته العديد من العمليات الإرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية".

وأشارت الخلية إلى أن "الإرهابي كان يخطط لشن هجمات في العاصمة بغداد، لكن يقظة وعزيمة رجالكم في جهاز الأمن الوطني أفشلت تلك المخططات قبل وقوعها".

وتابعت: "يجدد جهاز الأمن الوطني عهده إلى الشعب العراقي بالاستمرار في ملاحقة وتعقب جرذان داعش وخلاياه النائمة بكل عزيمة وإصرار حتى الوصول الى عراق آمن ومستقر،  ومن الله التوفيق".

ونهاية العام 2017؛ أعلن العراق النصر على تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد معارك دامية لأكثر من 3 أعوام، لكن فلول التنظيك ما زالت تشن هجمات على القوات الأمنية في مناطق نائية في شمال البلاد وغربها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات