إيران تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا منذ منتصف أبريل

الثلاثاء 20 يوليو 2021 03:33 م

سجّلت إيران حصيلة قياسية للإصابات اليومية بفيروس "كورونا"، وفق ما أعلنته وزارة الصحة، الثلاثاء، مع دخول إجراءات إغلاق مؤقتة حيز التنفيذ في طهران.

وأفادت الوزارة عن تسجيل البلاد، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بـ"كوفيد"، 27 ألفا و444 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى 3 ملايين و576 ألفا و148.

وحصيلة الإصابات اليومية هذه هي الأعلى منذ 14 أبريل/نيسان الماضي، حين أعلنت السلطات تسجيل 25 ألفا و582 إصابة.

والإثنين، أعلنت إيران فرض إجراءات إغلاق واسعة في طهران ومحيطها تشمل إقفال الدوائر الحكومية والمصارف لقرابة أسبوع، مع ارتفاع عدد الإصابات اليومية.

وتتزامن هذه الإجراءات مع عطلة عيد الأضحى، وتأتي بعد تحذير الرئيس المنتهية ولايته "حسن روحاني" من "موجة خامسة" للتفشي الوبائي، تعود بشكل أساسي لمتحورة "دلتا" شديدة العدوى.

وأعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة "كوفيد-19" أن الإجراءات المشددة تشمل إقفال الدوائر الحكومية والمصارف في محافظتي طهران وألبرز المتجاورتين، اعتبارا من الإثنين الماضي حتى صباح الإثنين المقبل 26 يوليو/تموز الجاري.

وسيمنع الدخول والخروج من المحافظتين باستخدام وسائل النقل الخاصة، بحسب الهيئة التي أعادت التذكير بضرورة إقفال المؤسسات التجارية غير الأساسية في المناطق المصنفة عند المستوى الأحمر، وهو الأعلى على مقياس التصنيف الوبائي المعتمد محليا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا إيران إصابات كورونا إصابات قياسية متحور دلتا

كورونا ينتشر في العالم وينحسر في النيجر.. علماء يشرحون السبب

إصابات كورونا في إيران تسجل أعلى معدل إصابات منذ ظهور الفيروس

إيران.. سلطات مدينة مشهد تستغيث بسبب تفجر كورونا مجددا وتطلب الإغلاق

لأول مرة.. وفيات كورونا في إيران تتجاوز 500 حالة