صحيفة ترجح حفاظ الولايات المتحدة على وجودها العسكري في العراق بنفس المستوى

السبت 24 يوليو 2021 06:52 م

رجحت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية والبيت الأبيض إمكانية أن تحافظ الولايات المتحدة على وجودها العسكري في العراق على المستوى الحالي، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز".

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن ممثلي الحكومتين الأمريكية والعراقية إن واشنطن وبغداد تنويان الاتفاق على أن تغادر القوات الأمريكية من العراق قبل نهاية العام الجاري.

ورجحت مصادر في البنتاجون وإدارة الرئيس "جو بايدن"، في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز"، أن يتم إعلان الطرفين عن مواعيد خروج القوات الأمريكية من العراق متزامنا مع الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي" إلى واشنطن في 26 يوليو/تموز.

لكن مسؤولين في البنتاجون لم يستبعدوا أن تحافظ واشنطن على قواتها المتواجدة في العراق حاليا وتعدادها 2500 عسكري، من خلال تغيير وظائفهم "على الورق".

وذكرت "نيويورك تايمز" أن حكومة "الكاظمي" والعديد من المسؤولين العسكريين العراقيين يؤيدون إبقاء الوجود العسكري الأمريكي في البلاد، فيما يدعو "الكاظمي" إلى سحب القوات الأمريكية إرضاء للقوى السياسية المناهضة للولايات المتحدة التي تعتبر أن الهدف الحقيقي للوجود الأمريكي في البلاد هو مواجهة إيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق القوات الأمريكية الانسحاب الأمريكي

مصادر: بيان مرتقب لواشنطن وبغداد يدعو لسحب القوات الأمريكية من العراق

صحيفة: إعلان محتمل بإنهاء مهمة واشنطن القتالية في العراق نهاية العام