قرعة أولمبياد طوكيو تضع لاعبة جودو سعودية في مواجهة إسرائيلية.. ومغردون يعلقون

الأحد 25 يوليو 2021 12:16 ص

 أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليايانية طوكيو، الجمعة، وقوع الاختيار في التصفيات الأولية لمنافسات الجودو عن فئة وزن 78 للنساء، على السعودية "تهاني القحطاني" التي من المقرر أن تواجه نظيرتها الإسرائيلية "هيرشكو راز".

أثار الحديث عن وقوع القرعة على السعودية "القحطاني" تساؤلات لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول السبب وراء وقوع الاختيار على لاعبين عرب مقابل آخرين من الجانب الإسرائيلي.

وكان لاعب الجودو الجزائري "فتحي نورين" قد أعلن، الخميس، انسحابه من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية تضامنا مع فلسطين ورفضا للتطبيع إسرائيل.

وجاء قرار "نورين" بعدما أوقعته القرعة التي سحبت في مواجهة الإسرائيلي "طوهار بوتبول"، في الجولة الثانية من الدور التمهيدي للمجموعة الرابعة لوزن أقل من 73 كيلوجرام.

وبينما تمنى سعوديون التوفيق لمواطنة بلدهم، علق آخرون "أنهم غير قادرين على إحسان الظن"، في إِشارة للأسباب التي تضع اللاعبين العرب في مواجهة إسرائيليين.

وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السعودية "تهاني القحطاني" عدم مواجهة الإسرائيلية والانسحاب من الأولمبياد كما فعل اللاعب الجزائري الذي فضل معاقبته وترحيله السبت إلى بلاده على مواجهة لاعب إسرائيلي.
 


 


 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أولمبياد طوكيو تهاني القحطاني السعودية التطبيع إسرائيل لاعبة جودو

دولي الجودو يوقف اللاعب المنسحب من مواجهة إسرائيلي.. والأولمبية الجزائرية ترد

الدخيل يدعو لاعبة جودو سعودية للانسحاب من مواجهة الإسرائيلية

فلسطين تهدد بالانسحاب من أولمبياد طوكيو واللجنة المنظمة تعتذر.. ماذا يحدث؟

أولمبياد طوكيو.. الأولمبية الدولية منزعجة من انسحاب لاعبي جودو