يحمي من متحور دلتا.. أمريكا تتبرع بلقاح الجرعة الواحدة للمغرب

الأحد 25 يوليو 2021 07:55 م

تبرعت الولايات المتحدة الأمريكية للمغرب بما يزيد على 300 ألف جرعة من لقاح شركة "جونسون آند جونسون" المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، والذي لا يتطلب سوى جرعة واحدة لتوفير الحماية من الوباء.

وقالت صحيفة "هسبريس" المغربية، إن التبرع الأمريكي باللقاح جاء من خلال برنامج "كوفاكس"، وهو مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات.

وقال "لورانس راندولف"، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة بالرباط، إن التبرع يأتي دعما من بلاده لجهود المغرب في إدارة حملة تلقيح ناجحة للغاية

وشدد "راندولف" على أن الولايات المتحدة والمغرب، تقفان جنبا إلى جنب مع مختلف الشركاء في جميع أنحاء العالم، وتبذلا كل ما بوسعنا لحماية شعبيهما، وبالأخص الفئات الهشة والعاملين في الصفوف الأمامية.

ومؤخرا أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية، أن لقاح "جونسون آند جونسون"، المعتمد من الاتحاد الأوروبي، يحمي من "متحور دلتا" سريع الانتشار.

وساعدت معدلات التطعيم المرتفعة في بعض البلدان، في الحفاظ على انخفاض الوفيات الناجمة عن الفيروس، حتى خلال الموجة الأخيرة مع تفشي سلالة "دلتا".     

وتسلمت المملكة المغربية، يوم الجمعة الماضي، مليون جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني.

وكانت الحكومة المغربية قد أكدت، في الثلث الأول من يوليو/ تموز الجاري، توقيع ثلاث اتفاقيات مع الصين لإنتاج خمسة ملايين جرعة من لقاحها شهريا، باستثمارات حجمها 500 مليون دولار "لتعزيز الاكتفاء الذاتي.. والسيادة الصحية للمملكة"، حسب تعبير بيان صادر عنها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب لقاح كورونا جونسون آند جونسون تبرع

سلطنة عُمان.. متحور دلتا يرفع إصابات كورونا لمستوى مقلق

تقديم 4 مليارات جرعة لقاح ضد كورونا حول العالم

أشد فتكا وتستهدف الأصغر عمرا.. إصابات كورونا الجديدة تثير قلق أطباء أمريكا