الاثنين 26 يوليو 2021 08:04 م

أفادت تقارير أمريكية بانطلاق جلسة محاكمة المسؤول السابق بلجنة تنصيب الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، والمتهم بالعمالة للإمارات "توم باراك"، في محكمة بروكلين الفيدرالية بنيويورك.

ويواجه "باراك" (74 عاما) اتهامات بالعمل بشكل غير قانوني لصالح الإمارات، أثناء عمله في حملة "ترامب" الانتخابية عام 2016 وبعدها، والتآمر وعرقلة سير العدالة، والإدلاء ببيانات كاذبة متعددة لمكتب التحقيقات الفيدرالي خلال مقابلة عام 2019.

وشملت لائحة الاتهامات، التي قدمتها وزارة العدل الأمريكية، متهمين آخرين بجانب "باراك"، هما "ماثيو جرايمز" (27 سنة)، الموظف في شركة الاستثمارات التي يملكها "باراك"؛ إضافة إلى "راشد المالك" (43 عاما) وهو إماراتي كان يعتبر حلقة الوصل بين ولي عهد أبوظبي و"باراك".

واستقبل "باراك" خلال توجهه للمحكمة، الإثنين، برجل يرفع لافتة كتب عليها "خائن" بأحرف سوداء كبيرة، دخل قاعة المحكمة في بروكلين.

وأظهر مقطع فيديو لحظة دخول "باراك" للمحكمة محاطا بفريق دفاعه، بينما ارتفعت صيحات الاستهجان من صحفيين وعدد من المارة ضد مستشار ترامب السابق واتهموه بالخيانة.

 

وخلال جلسة محاكمتهما، دفع "باراك" ومعاونه "ماثيو جرايمز" ببراءتهما أمام القاضية في المحكمة.

فيما قال مساعد المدعي العام الممثل لوزارة العدل الأمريكية، إن الوزارة ستوافق على الإفراج بكفالة عن "باراك" و"جرايمز" بقيمة ربع مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد