بتكلفة 500 مليون دولار.. ألبيراق التركية تتولى توسيع وتطوير ميناء عاصمة غينيا

الثلاثاء 27 يوليو 2021 10:49 ص

حصلت مجموعة شركات "ألبيراق" التركية على مناقصة توسيع وتطوير ميناء "ألبورت كوناكري" بالعاصمة الغينية (كوناكري)، بتكلفة تصل إلى 500 مليون دولار.

وقال مدير الشركة "أجاويد أرجان" إن "ألبيراق" ستواصل تشغيل الميناء لمدة 25 عاما عقب الانتهاء من أعمال التوسيع والتطوير، موضحا أن شركته تنشط في غينيا منذ عام 2016، وقد بدأت فعالياتها في هذا البلد من قطاع المواصلات، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وأضاف: "حاليا تتولى شركتنا توفير خدمة المواصلات في العاصمة كوناكري، ولدينا فعاليات في مجال النظافة وإعادة تدوير النفايات".

وتابع "أرجان": "أقيم في غينيا منذ أكثر من 4 أعوام، وقد لمست التغيير الذي طرأ على العاصمة، وفخور لأن شركتنا ساهمت بشكل كبير في إحداث هذا التغيير والتطوير".

وتقوم "ألبيراق" بتشغيل ميناء "ألبورت كوناكري" منذ عام 2018، إلى جانب مشاريع أخرى تنفذها في مجال البنية التحتية في غينيا.

وكان حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قد كثف توجيه سياسة البلاد الخارجية في أفريقيا، كما اتضح ذلك من جولات العام الماضي التي قام بها الرئيس "رجب طيب أردوغان"، بزيارة غامبيا والسنغال، ووزير خارجيته "مولود جاويش أوغلو" إلى توغو والنيجر وغينيا الاستوائية.

ومنذ عام 2017، نظمت الحكومة التركية زيارات عمل إلى المسارح الأكثر أهمية من الناحية الجيوستراتيجية والسياسية في غرب أفريقيا، مثل تشاد وساحل العاج وغامبيا وغينيا الاستوائية ومالي وموريتانيا والنيجر ونيجيريا وتوغو، مع التركيز على افتتاح سفارات،  التي نمت من 12 إلى 42 سفارة بين عامي 2002 و2019.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا غينيا كوناكري ألبيراق

مجلة إيطالية: تركيا تتوسع في أفريقيا وتهدد الوجود الفرنسي