غيّر توصيته.. مركز الوقاية الأمريكي ينصح الذين تم تطعيمهم بارتداء الكمامات

الثلاثاء 27 يوليو 2021 06:54 م

غيّر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي توصيته ونصح الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بارتداء الكمامات في مناطق انتشار فيروس "كورونا"، بحسب ما نقلته قناة CNBC.

ولا يزال مسؤولو الصحة الفيدراليون يعتقدون أن الأفراد الملقحين بالكامل يمثلون كمية صغيرة جدا من انتقال العدوى، وفقا للمصادر.

وقالوا إن بعض الأشخاص الذين تم تلقيحهم قد يكونون يحملون مستويات أعلى من الفيروس مما كان مفهوماً في السابق وربما ينقلون الفيروس إلى الآخرين.

وتأتي الإرشادات المحدثة قبل موسم الخريف، حيث من المتوقع أن يتسبب متغير "دلتا" شديد العدوى في زيادة أخرى في حالات الإصابة بفيروس "كورونا".

ويخطط العديد من أصحاب العمل الكبار لإعادة العمال إلى المكتب، ويخشى خبراء الصحة من أن متحور "دلتا"، وهي الشكل السائد بالفعل للمرض في الولايات المتحدة، تضرب الولايات ذات معدلات التطعيم المنخفضة وانتشار الفيروس المرتفع، وتجبر هذه الدول الآن على إعادة تقديم قواعد ارتداء الأقنعة.

وقال كبير المستشارين الطبيين باليت الأبيض "أنتوني فاوتسي"، الأحد، إن مركز السيطرة على الأمراض يدرس ما إذا كان يجب مراجعة إرشادات القناع للأمريكيين الذين تم تطعيمهم، قائلا إنه قيد الدراسة النشطة.

وسجلت الولايات المتحدة حتى الآن ما يقرب من 35 مليون إصابة بفيروس كورونا، ووفاة أكثر من 624 ألف شخص.

وتعد سلالة "دلتا" المتحورة عن فيروس "كورونا" المستجد، والتي تم اكتشافها للمرة الأولى في الهند، هي الأكثر انتشارا في العالم حاليا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا كمامات أمريكا

تتصدرها الولايات المتحدة والبرازيل.. قائمة أكثر الدول تضررا من كورونا

و.بوست: الحرب تغيرت.. متحور دلتا قد يتحول إلى فيروس جديد