بعد هشام عشماوي.. مصر تستطلع رأي المفتي لإعدام أبرز مساعديه

الثلاثاء 27 يوليو 2021 10:08 م

قررت محكمة مصرية، الثلاثاء، إحالة أوراق "بهاء كشك"، الذراع اليمنى للمحكوم بتهمة الإرهاب "هشام العشماوي" والمرحل معه من ليبيا، و2 آخرين إلى المفتي، لأخد الرأي الشرعي في إعدامهم.

وحددت المحكمة جلسة 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل للنطق بالحكم لاتهامهم بتولي قيادة ما تعرف بـ"جماعة المرابطين".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن "تهما وجهت للمتهمين منها ارتكاب جرمية تمويل جماعة إرهابية بان أمدوها بأسلحة وذخائر ومفرقعات، وبصفتهم مصريين التحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية".

وأضافت أن "من ضمن الإرهابيين المتورطين في تكوين خلية المرابطين الإرهابية المتوفيين الإرهابي هشام عشماوي والإرهاب عمر رفاعي سرور والإرهابي عماد الدين عبدالحميد".

وفي مارس/آذار الماضي، نفذت السلطات المصرية حكم الإعدام بحق "هشام عشماوي"، حسب ما أعلن، آنذاك، المتحدث الرسمي للجيش.

وأسندت النيابة "عشماوي" بالمشاركة في قضية "أحداث الفرافرة" التي قتل فيها 21 فردا من قوات حرس الحدود في نقطة حراستهم بمدينة الفرافرة على حدود الوادي الجديد.

وأعيد "عشماوي" إلى مصر بعدما اعتقلته القوات الموالية للجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في درنة بشرقي ليبيا.

وعمل "عشماوي" ضابطا في الجيش المصري قبل طرده في 2012، ثم انضم إلى جماعة "أنصار بيت المقدس" في سيناء، لكنه انشق عنها وأعلن مبايعته تنظيم "الدولة الإسلامية" في نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هشام عشماوي بهاء كشك إعدامات مصر إعدام أنصار بيت المقدس جماعة المرابطين

الإعدام لهشام عشماوي و36 متهما في قضية أنصار بيت المقدس

بعد بلوغه سن المعاش.. السيسي يمدد خدمة مفتي مصر لمدة عام

مصر.. الحكم بإعدام 3 بينهم مساعد ضابط الجيش المنشق هشام عشماوي