الطيران السعودي يبلغ شركات السياحة ببدء نقل الزوار شريطة تلقيهم لقاح كورونا

السبت 31 يوليو 2021 03:00 ص

أبلغت هيئة الطيران المدني السعودي، الجمعة، الشركات العاملة في القطاع السماح بنقل السياح المحصنين بكامل جرعات لقاح كورونا إلى المملكة اعتباراً من الأحد المقبل، وذلك تماشياً مع إعلان الجهات المختصة وتوصيات اللجان الصحية.

وذكرت الهيئة في تعميم لجميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، أنه يُسمح بنقل ودخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية من الدول المسموح القدوم منها إلى السعودية، لمن استكمل تلقي جرعات أحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، وهي "فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون"ن بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

وشددت على أهمية تأكيد تسجيل بيانات المسافرين المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك، الأمر الذي يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول.

والخميس، أعلنت وزارة السياحة السعودية فتح أبوابها للسياح، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية لأراضيها، اعتبارا من مطلع أغسطس/آب المقبل.

ويمكن للسياح المحصنين بالكامل، بحسب وكالة الأنباء السعودية، "دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR (فحص كورونا) وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة".

وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية في سبتمبر/أيلول 2019، في قرار تاريخي فتحت فيه أبوابها للسياح من مختلف دول العالم، وحققت حينها أرقاماً ملفتة حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة "كورونا".

وعلّقت المملكة الرحلات الجوية وأغلقت الحدود لنحو 6 أشهر، بين مارس/آذار وسبتمبر/أيلول 2020، ثم أعادت تفعيل القرار في ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته.

وفي 17 مايو/أيار 2021، سمحت السلطات السعودية بسفر مواطنيها إلى خارج المملكة ضمن شروط صحية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السياحة في السعودية لقاح كورونا هيئة الطيران المدني السعودي

بنية تحتية مهترئة وفنادق سيئة.. كورونا فضحت السياحة السعودية

السعودية تمنع غير الملقحين ضد كورونا من دخول المطاعم والمراكز التجارية

السعودية تشترط التطعيم ضد كورونا للعودة إلى المدارس

السعودية تحذر القادمين إليها وتهدد بتغريمهم نصف مليون ريال

السعودية تلغي التباعد داخل الطائرات في الرحلات المحلية

السعودية تعلن إعطاء أكثر من 31 مليون جرعة من لقاح كورونا