الأحد 1 أغسطس 2021 05:46 ص

قالت السلطات السعودية، السبت، إن دخول المراكز التجارية والمطاعم سيكون للأشخاص الملقحين أو المتعافين من كورونا فقط، اعتبارا من الأحد.

وذكر المتحدث باسم وزارة التجارة السعودية، "عبدالرحمن الحسين"، في تغريدة تضمنت تصريحا متلفزا، أن الإجراء يأتي ضمن تدابير الحماية من فايروس كورونا.

وأضاف أن "دخول المطاعم والمقاهي والأسواق ومنافذ البيع سيكون للمحصنين فقط"، مشيرا إلى أنه "المتسوق يشترط أن يكون محصنا بجرعتين أو جرعة واحدة أو محصنا متعافيا".

وتابع "الحسين" أن هذه الشروط لا تنطبق على الأشخاص غير الملزمين باللقاح بسبب أعمارهم أو لأسباب صحية.

وتشدد السعودية الخناق على المترددين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة لتوسيع رقعة التطعيم، بحسب "فرانس برس".

وتنكب المملكة، البالغ عدد سكانها 34 مليون نسمة، على العمل على تسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد، في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشكل حجر الأساس لبرنامج "رؤية 2030" الهادف لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

والخميس، أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في 15 دولة، تمتدّ من المغرب إلى باكستان مرورا بالسعودية والصومال، محذّرة من أنّ هذه البلدان الموزّعة على المغرب العربي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تواجه "موجة وبائية رابعة" في وقت لا تزال معدّلات التحصين فيها منخفضة للغاية.

وقالت المنظّمة إن "انتشار النسخة المتحوّرة دلتا يزيد من ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 ومن الوفيات (الناجمة عن الفيروس) في عدد متزايد من بلدان إقليم شرق المتوسط".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات