العراق يشدد إجراءاته الأمنية لمنع استهداف المنطقة الخضراء

الأحد 1 أغسطس 2021 09:18 ص

شددت السلطات العراقية من إجراءاتها الأمنية، لمنع استهداف المنطقة الخضراء والبعثات الدبلوماسية ومطار العاصمة العراقية، بعد تزايد الهجمات خلال الأسابيع الماضية.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، على لسان قائدها الفريق الركن "أحمد سليم"، أن "الإجراءات تضمنت مسك الفضاءات الفارغة بكمائن (نقاط تفتيش) من قبل القطعات الماسكة لمنع الجماعات الخارجة عن القانون من استخدامها في عمليات الاستهداف".

ومن بين الإجراءات أيضا "تفعيل الجهد الاستخباري بالتعاون مع المواطنين، بالإضافة إلى مسك السيطرات (نقاط التفتيش) وتفتيش العجلات المشكوك فيها"، وفقا لـ"سليم".

وأشار القائد العسكري العراقي إلى أن قوات الأمن تمكنت مؤخرا من "إحباط 3 محاولات لاستهداف مطار بغداد من مناطق قريبة، فضلا عن ضبط 18 صاروخا، كانت معدة للإطلاق على المطار من مناطق مجاورة".

ومنذ مطلع العام، استهدف نحو 50 هجوما مصالح أمريكية في العراق، لا سيما سفارة واشنطن في بغداد، وقواعد عسكرية عراقية تضم أمريكيين، ومطاري بغداد وأربيل، في هجمات غالبا ما تنسب إلى فصائل عراقية موالية لإيران.

وتشن واشنطن ضربات ردا على تلك الهجمات، آخرها في 29 يونيو/حزيران، حينما قصفت مواقع فصائل عراقية مدعومة من إيران عند الحدود السورية-العراقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إجراءات أمنية العراق المنطقة الخضراء

لتأمين المنطقة الخضراء.. أمريكا تدعم العراق بـ20 مليون دولار

هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية بمنفذ بين العراق والكويت (فيديو وصور)