السبت 23 يناير 2021 01:08 م

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، السبت، تخصيص 20 مليون دولار لتأمين "المنطقة الدولية" المعروفة بالمنطقة الخضراء.

وذكرت السفارة، في بيان، أن مبلغ الدعم يشمل "تمويل فريق من المهندسين المدنيين لإجراء دراسة استقصائية شاملة لنقاط الدخول الحالية إلى المنطقة الدولية، ووضع خطط لبوابات جديدة".

وأضافت أن كبير مسؤولي الشؤون الدفاعية في سفارة الولايات المتحدة العميد "جون تايكرت" قدم، اليوم، التقرير النهائي من فريق مسح المنطقة الخضراء إلى قائد الفرقة العراقية الخاصة المسؤولة عن أمن المنطقة اللواء الركن "حامد مهدي الزهيري".

وتابعت السفارة: "يمثل هذا التسليم إنجازا مهما لتأكيد المشروع التعاوني الجاري حاليا؛ لتعزيز أمن المنطقة الدولية لبغداد وتأمين مقر الحكومة العراقية".

وفي نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، اتهمت الولايات المتحدة "مليشيات مارقة مدعومة من إيران"، بتنفيذ هجمات صاروخية تستهدف سفارة واشنطن ببغداد، فيما نقل موقع "أكسيوس" عن مصدرين مطلعين إن إدارة الرئيس السابق "دونالد ترامب" كانت تدرس إغلاق السفارة.

وكان وزير الخارجية العراقي "فؤاد حسين" أعلن، في 4 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تعهد حكومته باتخاذ إجراءات أمنية لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء ومطار بغداد، وذلك خلال اتصال هاتفي بنظيره الأمريكي آنذاك "مايك بومبيو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات