أمير قطر يهنئ معتز برشم بذهبية الوثب العالي بأولمبياد طوكيو

الأحد 1 أغسطس 2021 08:52 م

هنأ أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأحد، اللاعب "معتز برشم" بعد إحرازه الميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي بأولمبياد طوكيو.

وكتب أمير قطر، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، قائلاً: "تهانينا لبطلنا #معتز_برشم ولقطر بهذا الفوز. أنت نموذج للجد والمثابرة للشباب القطري".

وكان "برشم" قد اجتاز، والإيطالي "جيانماركو تامبيري"، العارضة وهي على علو 2.37 م من المحاولة الأولى، وفشل كل منهما في المحاولات الثلاث في عبور ارتفاع 2.39 م، ليتقاسما الميدالية الذهبية، وهي المرة الأولى في التاريخ التي يتقاسم فيها لاعبان ميدالية واحدة، بحسب "روسيا اليوم".

وبدأ "برشم" طريقه الذهبي باجتياز ارتفاع 2.27 م من المحاولة الأولى، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، ثم تجاوز ارتفاع 2.33م من المحاولة الأولى، وتابع القطري طريقه متجاوزا ارتفاع 2.35م من المحاولة الأولى أيضا، قبل أن يسطر التاريخ بقفزة ذهبية بلغت 2.37م.

وأحرز "برشم" (30 عاما) بذلك الميدالية الأولمبية الذهبية الأولى في مسيرته الرياضية، بعد برونزية أولمبياد لندن 2012، وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، في البرازيل.

وهذه هي الذهبية الثانية لقطر بأولمبياد طوكيو، حيث كان الرباع القطري "فارس إبراهيم"، قد أحرز الميدالية الذهبية في وزن 96 كيلوجراما، ضمن مسابقة رفع الأثقال للرجال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

معتز برشم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ميدالية ذهبية أولمبياد طوكيو الوثب العالي

الأولى في التاريخ لقطر.. فارس إبراهيم يحرز ذهبية في رفع الأثقال

أولمبياد طوكيو.. معن أسعد يمنح سوريا أول ميدالية منذ 2004

اتحاد ألعاب القوى الدولي يمنح القطري برشم جائزة الرياضي الملهم