تضم 20 ألفا.. السعودية تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من المعتمرين

الاثنين 2 أغسطس 2021 07:34 ص

تستعد السعودية، استقبال 20 ألف معتمر، من داخل المملكة وخارجها، بدءاً من 10 أغسطس/آب الحالي، وسيشكلون أولى دفعات المعتمرين، بعد انقضاء موسم الحج للعام الجاري.

وستشمل رحلاتهم، حسب بيان صادر عن وزارة الحج والعمرة، الأحد، زيارة المدينة المنورة، مبينة أن الحجز لأداء العمرة سيجري من خلال تطبيق "اعتمرنا".

وقال المتحدث باسم الوزارة "هشام سعيد"، إن العمرة من خارج المملكة متاحة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، ووفقا لما تقرره وزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني السعودية.

وأشار إلى أنه ستتم زيادة أعداد المعتمرين تدريجياً في الفترات المقبلة.

وتستعد 500 شركة لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة وفق اشتراطات التحصين، ومعايير وبروتوكولات الصحة لسلامة ضيوف الرحمن، إذ إن التسجيل والحجز وإتمام عملية الدفع سيكون متاحاً إلكترونياً.

وفي الإطار ذاته، استعد مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة لاستقبال المعتمرين من داخل المملكة وخارجها.

والشهر الماضي، اختتمت السعودية موسم الحج لهذا العام، الذي جرى تنظيمه بمشاركة عدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألف حاج فقط من الموجودين داخل المملكة، وسط ضوابط صحية صارمة لتفادي تداعيات كورونا.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة السعودية أنها قدمت أكثر من 27 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" في عموم المملكة، منذ بدء عملية التطعيم في ديسمبر الماضي.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في المملكة 526 ألفا و814 حالة، توفي منهم 8249 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العمرة كورونا السعودية

السعودية تقرر منع الأطفال وغير المحصنين من العمرة أو الصلاة في رمضان

بدءا من الإثنين.. السعودية تبدأ تلقي طلبات العمرة من الداخل والخارج