أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، الثلاثاء، عن استثناء فئات جديدة من المسافرين من بعض الدول التي تم منع القدوم منها.

ويشمل الاستثناء كلا من الهند، باكستان، سريلانكا، النيبال، نيجيريا، وأوغندا، وذلك اعتبارا من 5 أغسطس/آب الجاري، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

ويستفيد من تخفيف القيود أصحاب الإقامات السارية، على أن يكونوا قد تلقوا جرعات التطعيم الكاملة في الإمارات، ومضى 14 يوما على تلقي الجرعة الثانية، فضلا عن استحواذهم على شهادات تطعيم معتمدة من الجهات الرسمية.

كما سيتم استثناء الكوادر الطبية العاملة في الدولة من المطعمين وغير المطعمين والعاملين في القطاع التعليمي، بالإضافة إلى الطلاب والحالات الإنسانية من حاملي الإقامة السارية والعاملين في الجهات الحكومية والمحلية، وحالات استكمال العلاج في الدولة، بحسب الوكالة الرسمية.

كما أعلنت الهيئة عن استئناف السفر لركاب الترانزيت من جميع الدول التي تم وقف مسافري الترانزيت منها مسبقا بشرط التأكد من قبول الوجهة الأخيرة للمسافر مع تقديم فحص مخبري خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

وفرضت الإمارات حظرا على الركاب من دول كثيرة في جنوب آسيا وأفريقيا لعدة أشهر بسبب جائحة "كورونا".

وقبل أيام، قررت السلطات الإماراتية، اقتصار دخول الوزارات والمؤسسات الاتحادية، على الأشخاص الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19".

ووفق آخر تحديث رسمي، فقد قدمت الإمارات 16 مليونا و795 ألفا و717 جرعة لقاح، بمعدل توزيع 169.82 جرعة لكل 100 شخص، وبنسبة 78.87% لمتلقي الجرعة الأولى، ونسبة 70.50% لمتلقي جرعتين من إجمالي السكان في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+ وام