الأربعاء 4 أغسطس 2021 11:17 ص

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، رئيس الحكومة المغربية "سعد الدين العثماني" أنه لا يوجد أي اعتراض في الحزب على ترشيح الأمين العام السابق للحزب "عبدالإله بن كيران"، للانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال "العثماني"، خلال استضافته في لقاء بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء: "غير صحيح ما يقال إن الأمانة العامة استبعدت بن كيران من الترشيح"، مضيفاً: "إذا أراد بن كيران الترشح فلا أحد في الحزب يمكنه أن يعترض على ذلك".

واعتبر "العثماني" ما يتم الترويج له من رفض ترشيح "بن كيران" من طرف "العدالة والتنمية" بأنه "مجرد أوهام".

يأتي ذلك فيما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصدر في الحزب بأن "بن كيران" أبلغ قيادة الحزب بأنه لا يرغب في الترشح للانتخابات، وذلك بعد أن تم ترشيحه من طرف تجمع عام محلي في مدينة سلا المجاورة للرباط، ليتزعم لائحة الحزب في دائرة المدينة.

وبخصوص سيناريو تأجيل الانتخابات المقررة في 8 سبتمبر/أيلول المقبل بسبب تفشي جائحة "كورونا"، أوضح "العثماني" أن موضوع التأجيل "غير مطروح للنقاش حالياً"، لكنه استطرد بالقول: "نظرياً كل شيء ممكن"، في إشارة إلى أن التحديات الصحية قد تدفع إلى مراجعة موعد إجراء الانتخابات.

وبخصوص تقارب حزب "العدالة والتنمية" مع حزب "الأصالة والمعاصرة" المعارض، أشار "العثماني" إلى أن اللقاء الذي عقد بين الحزبين أخيراً، وصدور بيان مشترك، يأتي في إطار "سياسة التواصل بين الأحزاب السياسية"، مشيراً إلى أن لقاءات أخرى مبرمجة مع أحزاب أخرى.

لكن "العثماني" أوضح أن التقارب مع "الأصالة والمعاصرة" لا يعني وجود تحالف بين الحزبين؛ لأن "الخلاف السياسي بينهما ما زال قائماً"، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات