السودان يعلن انخفاض وارد المياه في عدد من سدود البلاد

الخميس 5 أغسطس 2021 09:50 م

أكدت السلطات السودانية انخفاض الوارد من محطة الديم صباح الخميس إلى 782 مليون متر مكعب، بنقصان بلغ 27 مليون متر مكعب عن وارد الأربعاء، الذي سجل 809 ملايين متر مكعب من المياه.

وأشار المهندس، "عبدالله محمد آدم"، وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف، رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف، في تصريح لوكالة الأنباء السودانية "سونا" إلى "انخفاض تصريف خزان الروصيرص، الذي بلغ الخميس 632.65 مليون متر مكعب، بحوالي 7 ملايين متر مكعب من المياه عن تصريف الأربعاء، الذي سجل 639.29 مليون متر مكعب.

فيما بلغ تصريف خزان سنار وترعتي الجزيرة والمناقل الخميس 667.97 مليون متر مكعب من المياه، بارتفاع قدره حوالي 23 مليون متر مكعب من المياه عن تصريف الأربعاء الذي بلغ 644.89 مليون متر مكعب.

والأربعاء، أعلنت وزارة الري والموارد المائية السودانية، أن العاصمة الخرطوم وصلت إلى مرحلة الفيضان، مرجحة أن يشهد نهر النيل وفروعه الرئيسية ارتفاعا بمعدل يصل إلى 25 سم.

ودعت الوزارة سكان المناطق القريبة من النهر وفروعه الرئيسية إلى أخذ الحيطة، وأشارت في بيان إلى أن "منسوب الفيضان سجل 16.48 مترا" وأن جميع القطاعات "ستشهد ارتفاعا بمتوسط 15-25" سم.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السودان منسوب المياه سد النهضة

الخرطوم تبلغ مرحلة الفيضان.. والسلطات السودانية تدعو المواطنين للاحتياط

السودان يتوقع وصول الفيضان للخرطوم الثلاثاء

أقل من نصف متر يفصل السودان عن منسوب الفيضان

السودان يتخوف من فيضان محتمل بعد الملء الثاني لسد النهضة

مخالف للمواصفات.. انهيار سد لحصاد مياه الأمطار بولاية دارفور في السودان