تعرف على نسبة تحصين طلاب وطالبات السعودية ضد كورونا

الجمعة 6 أغسطس 2021 03:11 ص

يفتح العالم الدراسي المقبل أبواب الصروح التعليمية في السعودية، بعد سنتين من الغياب عن مقاعد الدراسة، واستبدالها بالاتصال المرئي بسبب جائحة "كورونا".

وعليه، رفعت وزارتا الصحة والتعليم جاهزيتهما لاستقبال الطلاب والمعلمين وفق إجراءات احترازية تضمن ثبات النظامين الصحي والتعليمي في المملكة.

وعبّرت وزارة الصحة السعودية، عن حرصها على الطلاب والطالبات من الفئة العمرية من (12 - 18) عاماً، حيث أوضحت أنه تم حجز مواعيد مسبقة للجرعة الأولى من لقاح فيروس "كورونا" من خلال تطبيق "صحتي" دون تسجيل مسبق، ووصلت رسائل نصية لأولياء الأمور توضح تفاصيل المواعيد وإجراءاتها.

وحثّت وزارة التعليم السعودية عبر حسابها في "تويتر"، جميع منسوبيها وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، للحصول على جرعتين من لقاح "كورونا".

ووفق وزارة التعليم السعودية، فقد بلغت نسبة تحصين الطلاب والطالبات 61%، بينما بلغت نسبة تحصين منسوبي التعليم من المعلمين والمعلمات والإداريين والموظفين 92%.

وأوضحت عبر حسابها في "تويتر"، أنه في التعليم الجامعي بلغت نسبة تحصين الطلاب والطالبات 85%، بينما الكادر الأكاديمي والموظفون بلغت نسبة التحصين 64%.

ومن المرجح أن تواصل بعض المراحل التعليمية من الفئة العمرية أقل من 12 عاماً نظام الدراسة عن بعد، في حين لم يصدر بيان رسمي من وزارة التعليم يوضح آلية نظام العودة للمدارس الموسم المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طلاب الجامعة السعودية لقاح كورونا التعليم

السعودية تعلن انتظام العملية التعليمية العام الدراسي المقبل

السعودية تصرف 133 ألف دولار لذوي المتوفى بكورونا من العاملين بالقطاع الصحي

السعودية.. عقوبة شائعات كورونا قد تصل لمليون ريال والسجن 5 سنوات