خبراء أمريكيون: المسيرة التي استهدفت ناقلة ميرسر ستريت إيرانية الصنع

الجمعة 6 أغسطس 2021 08:01 م

كشفت القيادة الوسطى الأمريكية، الجمعة، أن الخبراء الأمريكيين خلصوا إلى أن المسيرة التي استهدفت ناقلة "ميرسر ستريت" الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، إيرانية الصنع. 

وأضافت: "ناقلة ميرسر ستريت تعرضت لهجوم فاشل من طائرتين مسيرتين عشية 29 يوليو/تموز، والضرر في ميرسر ستريت أحدثته مسيرة ثالثة محملة بمتفجرات استهدفتها في 30 يوليو/تموز". 

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية أن المحققين وجدوا بقايا قليلة لمسيرة واحدة على الأقل وتمكنوا من استعادتها من المياه.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن الدولي، الجمعة، الهجوم على السفينة الإسرائيلية قبالة عمان، والذي تتهم بريطانيا والولايات المتحدة إيران بالوقوف خلفه.

وأبلغت بريطانيا المجلس الثلاثاء الماضي بأن "من المرجح للغاية" أنّ إيران استخدمت طائرة مسيرة واحدة أو أكثر لشن الهجوم على الناقلة، الأسبوع الماضي.

ودعت إسرائيل إلى تحرك دولي ضد إيران بعد الهجوم على الناقلة "ميرسر ستريت"، وفق ما أعلنت شركة "زودياك ماريتايم" المشغلة للسفينة، والمملوكة للملياردير الإسرائيلي "إيال عوفر"، ومقرها لندن.

ولم تتبن أي جهة الهجوم، لكن شركة "درياد جلوبال" المتخصصة في الأمن البحري تحدثت عن "أعمال انتقامية جديدة في الحرب التي تجري في الخفاء بين إيران وإسرائيل".

وسبق لإسرائيل أن اتهمت إيران بالوقوف خلف اعتداءات طالت سفنا مرتبطة بها خلال الأشهر الماضية، خصوصا في خليج عمان وبحر العرب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل إيران مسيرة

بلينكن: متأكدون من مهاجمة إيران للسفينة الإسرائيلية.. والرد سيكون جماعيا

وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو لإجراءات ضد إيران بعد هجوم السفينة

سي إن إن: سفينة تجسس إيرانية تعرضت لهجوم إسرائيلي بالبحر الأحمر

لماذا أرسلت بريطانيا 40 عنصرا من قواتها الجوية الخاصة لليمن؟

واشنطن تدعو لمحاسبة طهران بسبب الهجوم على الناقلة الإسرائيلية

مسؤول أمريكي يؤكد وقوع الهجوم على ميرسر ستريت بطائرة إيرانية الصنع