حزب الله: أحبطنا محاولة إسرائيل كسر توازن الردع

السبت 7 أغسطس 2021 01:27 م

 قال مصدر في "حزب الله" اللبناني، السبت، إن الحزب أحبط محاولة "العدو" الإسرائيلي لكسر توازن الردع، مشيرا إلى أن "المقاومة تقوم بواجبها الوطني وهو الدفاع عن أرض لبنان وحدوده وسيادته".

وأضاف المصدر، لصحيفة "الديار" اللبنانية، أن "إسرائيل هي التي بادرت إلى إطلاق النار وقصفت مناطق مفتوحة، وعليه ردت المقاومة بقصف أيضا مناطق مفتوحة لمواجهة هذا العدوان السافر على سيادة لبنان".

 ولفت إلى أن "الحكومة الإسرائيلية الجديدة أرادت من خلال عدوانها على مناطق لبنانية تغيير قواعد الاشتباك لإرساء معادلة جديدة تنسف توازن الردع إلا أن محاولتها باءت بالفشل بعد رد المقاومة عليها".

وأعرب عن تقديره بأن "العدو الإسرائيلي انكفأ وتراجع عن المواجهة مع حزب الله".

وتابع: "هناك دائما من يحاول ربط أي حدث إقليمي بأي حدث لبناني يحصل، ويحاولون الإيحاء بأن كل ما يقوم به حزب الله مرتبط بمصالح خارجية في حين أن المقاومة تقوم بواجبها الوطني وهو الدفاع عن أرض لبنان وحدوده وسيادته".

وأشار المصدر إلى أن "الأجندة الوحيدة التي يتبعها حزب الله هي الحفاظ على كرامة لبنان ووحدة أراضيه".

واعتبر أنه "من المؤسف أن هؤلاء الذين يتهمون المقاومة بأجندات خارجية لا يوجهون أي انتقاد أو إدانة للاعتداء الإسرائيلي على وطنهم ويتعاملون مع ذلك على أنه أمر عادي جدا".

وكان "حزب الله" أعلن قيام مجموعات في المقاومة، الجمعة، بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع إسرائيلية بمزارع شبعا بعشرات الصواريخ عيار 122 ملم، ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية الخميس على جنوب لبنان.

وردت إسرائيل بقصف مدفعي طال عددا من البلدات في الجنوب اللبناني.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل حزب الله

حماس تشيد بقصف حزب الله لإسرائيل: المعركة مفتوحة مع العدو حتى زواله

"وضع خطير جدا".. حزب الله يعلن قصف مزارع شبعا وإسرائيل ترد

نصر الله: الذي منع إسرائيل من قصف لبنان هو الخشية من مواجهة حزب الله

هل يتجه حزب الله وإسرائيل إلى حرب جديدة؟

إسرائيل حددت أهدافا حيوية لضربها في لبنان للضغط على حزب الله