الجمعة 6 أغسطس 2021 02:32 م

أشادت حركة "حماس" بالقصف الذي شنه "حزب الله" اللبناني على شمالي إسرائيل، الجمعة، مشددة على ضرورة أن تظل المعركة مع العدو الإسرائيلي مفتوحة على كافة الجبهات حتى زواله.

وقالت حماس في بيان: "المعركة مع هذا العدو وعلى كل الجبهات يجب أن تظل مفتوحة حتى زواله وتحرير المقدسات والأرض العربية والإسلامية من دنس المحتلين الغاصبين".

 وعبرت الحركة عن مباركتها ودعمها الكامل للرد الذي قام به "حزب الله"، وقصفه أهدافا تابعة لإسرائيل ردا على استهدافها للأراضي اللبنانية.

وأكدت الحركة الفلسطينية أن "مقاومة الاحتلال والرد على جرائمه وانتهاكاته حق مكفول للشعوب المحتلة والمتعدى عليها".

وتابع البيان: "توجهت حركة حماس بخالص التحية للمقاومة في لبنان وللشعب اللبناني الشقيق، وهي ترد العدوان وتكسر المعادلات التي حاول العدو فرضها، وتثبت معادلة القصف بالقصف والبادئ أظلم".

وفي وقت سابق، قال حزب الله في بيان إنه "تم قصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم".

وأضاف البيان أن القصف "جاء ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي".

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، في بيان، إن "حزب الله أطلق ظهر اليوم 19 قذيفة صاروخية من منطقة شمال شبعا، سقطت 3 منها داخل لبنان ولم تجتاز الحدود".

وأضاف أفيخاي، أنه "تم اعتراض 10 قذائف بينما سقطت 6 منها في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات أو أضرار".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات