ميسي يودع جمهور برشلونة باكيا: لم أكن أتصور الرحيل (فيديو)

الأحد 8 أغسطس 2021 02:27 م

أجهش نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني "ليونيل ميسي" بالبكاء، في مؤتمر صحفي "وداعي" عقده في استاد النادي (كامب نو)، الأحد، ليعلن فيه رحيله نهائيا عن النادي الذي أمضى في صفوفه 20 عاما، في الوقت الذي رجح فيه انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي دون تأكيد.

وصعد "ميسي" إلى المنصة وسط تصفيق الحاضرين قبل أن يجهش بالبكاء، وبعد أن تمالك أنفاسه قال في مستهل حديثه: "لم أتصور إطلاقا الرحيل عن برشلونة".

وأضاف النجم الأرجنتيني: "فعلت كل ما في وسعي للبقاء في برشلونة وواثق أن المسؤولين في النادي بذلوا أقصى جهدهم أيضا"، مشيرا إلى أنه وافق على خفض 50% من راتبه للمواصلة مع فريقه، لكن رابطة الدوري الإسباني لم تسمح له بتجديد عقده.

وتابع: "بعد أكثر من 20 عاما أرحل أنا وعائلتي الكتالونيين الأرجنتيين، عشت كل هذه الأعوام كل هذه السنوات الرائعة، وعدت أبنائي وزوجتي أننا سنعود هنا يوما ما (..) هناك أشياء رائعة وأشياء سيئة عشتها هنا، ولكنها ساعدتني لأكون ما أنا عليه اليوم. لقد أعطيت كل شيء لقميص النادي منذ اليوم الأول".

وأردف "ميسي": "سأرحل، وأشكر دائما حب الناس، كنت أتمنى أن أودع الفريق بشكل مختلف. لم أتخيل أبدا هذه اللحظة، كنت أحلم بالوداع على أرضية الملعب".

واجتاحت القاعة موجة من التصفيق الحار استمرت لأكثر من دقيقة، انهار خلالها "ميسي" بالبكاء مرة أخرى، قبل أن تبدأ فقرة الأسئلة، التي لم تكن سهلة على أسطورة برشلونة، الذي حاول الإجابة عنها بشفافية وباختصار.

وفي هذه الفقرة، قال "ميسي" إن برشلونة فعل كل ما بوسعه، ورئيس النادي كذلك، مضيفا: "سمعت أشياء كثيرة عن عدم رغبتي بالبقاء، العام الماضي لم أرد البقاء وقلت ذلك بوضوح، ولكن الآن قاتلت للبقاء".

وتابع: "حتى هذه اللحظة لا أصدق ما يحدث، بأنني سأرحل من هذا النادي وسأغير حياتي، الآن يجب أن أبدأ من الصفر"، مشيرا إلى أنه حاول دوما التصرف "باحترام وتواضع" ويأمل أن "تكون هذه الذكرى التي ستبقى منه".

وعن فترة برشلونة ما بعد "ميسي"، قال اللاعب: "هناك تشكيلة ممتازة من اللاعبين، وسيكون هناك صعوبات في البداية، لكن الجميع سيعتاد على برشلونة دون ميسي، أتوقع تعاقدات مع لاعبين كبار في المستقبل".

وحول أنباء انتقاله إلى باريس سان جيرمان، قال "ميسي": "هناك إمكانية، ولكن لا اتفاق نهائي حتى الآن"، مؤكدا: "لم أوقع أي اتفاق مع أي نادي حتى الآن وتلقيت عروضا متعددة".

وحسم  رئيس برشلونة "خوان لابورتا"، في مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة الماضي، قرار الفراق مع "ميسي" باعتباره "حتمية اقتصادية"، قائلا: "انتهى هذا التفاوض.. لا يمكننا تسجيل اللاعب بسبب سقف الراتب في الدوري الإسباني، ولم تبد الليجا مرونة لرفعه".

وأكد "لابورتا" أن تمديد عقد "ميسي" كان سيشكل "مخاطر مالية" على النادي الكتالوني، مؤكدا أنه قام "بما هو أفضل لمصلحة برشلونة".

وكان "ميسي" قد توصل إلى اتفاق مبدئي مع برشلونة للبقاء ضمن صفوفه في عقد جديد لمدة 5 أعوام مع القبول بتخفيض راتبه بنسبة 50% سنويا، قبل أن ينهار الاتفاق يوم الخميس الماضي على أثر ضوابط الرابطة الإسبانية لكرة القدم.

ويرزح برشلونة تحت ديون إجمالية تقدر بـ1.2 مليار يورو، مع واجب سداد أكثر من نصفها على المدى القصير، حيث دفع النادي الكتالوني غاليا ثمن تعاقدات فاشلة مع لاعبين مقابل مبالغ باهظة، منها البرازيلي "فيليبي كوتينيو" والمهاجم الفرنسي "عثمان ديمبيلي" في صفقتين كلفتا خزينة النادي قرابة 300 مليون يورو مجتمعتين.

وأحرز "ميسي" 35 لقبا مع برشلونة، الذي عاش عهدا ذهبيا في وجوده، منها 4 في دوري أبطال أوروبا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

برشلونة ليونيل ميسي ميسي باريس سان جيرمان

مفاجأة مدوية.. برشلونة يعلن عدم تجديد تعاقده مع ميسي

تايمز: باريس سان جيرمان يتجه لبيع 10 لاعبين للتعاقد مع ميسي

الفرصة الأخيرة.. برشلونة يقدم عرضا جديدا لتجديد عقد ميسي

برشلونة ينفي القيام بمحاولة أخيرة لتجديد عقد ميسي

الخليفي بعد التعاقد مع ميسي: طموحنا مواصلة المنافسة

بعد انتقال ميسي.. أزمة برشلونة تتواصل وفوائد سان جيرمان تزداد

بعد انتقاله إلى اليونايتد.. رونالدو يقهر ميسي على منصات التواصل