كشفت صحيفة "تايمز"، الإثنين، أن نادي "باريس سان جيرمان" يتجه لبيع 10 من لاعبيه؛ للوفاء بالمتطلبات المالية للتعاقد مع نجم برشلونة السابق، الأرجنتيني "ليونيل ميسي".

وأكدت الصحيفة البريطانية أن النادي الفرنسي يقترب من الاتفاق مع النجم الأرجنتيني في عقد يمتد لعامين، قابل للتجديد لعام واحد.

ومن بين المغادرين للنادي الفرنسي لاعب الوسط "إدريسا جاي" والمهاجم "ماورو إيكاردي"، فيما لا تزال الشكوك تدور حول مستقبل النجم "كيليان مبابي"، خاصة في ظل ارتباطه بعرض من "ريال مدريد" الإسباني.

لكن المدير الفني لباريس سان جيرمان "ماوريسيو بوكيتينو"، أصر في وقت سابق من هذا الأسبوع، على أن صفقة "ميسي" لا تعني بالضرورة رحيل "مبابي".

وذكرت عديد التقارير الصحفية أن "ميسي" وصل بالفعل، الإثنين، إلى العاصمة الفرنسية (باريس) تمهيدا لانضمامه إلى باريس سان جيرمان.

وكتب الصحفي "نيكولا سكيرا" عبر تويتر: "وصل ميسي إلى باريس. وفي الساعات المقبلة سيخضع للفحص الطبي في سان جيرمان".

وتجمع المئات من مشجعي "سان جيرمان" حول مقر إدارة النادي الباريسي تحسبا لوصول النجم الأرجنتيني بعد أن أجمعت العديد من التقارير على قرب انتقاله إلى النادي الفرنسي بعقد يمتد لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث، مقابل 40 مليون يورو عن كل موسم.

وفرضت القوى الأمنية طوقا حول ملعب الأمراء في باريس، في إشارة قوية لترقب ضيف من العيار الثقيل.

وحسم  رئيس برشلونة "خوان لابورتا"، في مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة الماضي، قرار الفراق مع "ميسي" باعتباره "حتمية اقتصادية"، قائلا: "انتهى هذا التفاوض.. لا يمكننا تسجيل اللاعب بسبب سقف الراتب في الدوري الإسباني، ولم تبد الليجا مرونة لرفعه".

وأكد "لابورتا" أن تمديد عقد "ميسي" كان سيشكل "مخاطر مالية" على النادي الكتالوني، مؤكدا أنه قام "بما هو أفضل لمصلحة برشلونة".

وكان "ميسي" قد توصل إلى اتفاق مبدئي مع برشلونة للبقاء ضمن صفوفه في عقد جديد لمدة 5 أعوام، مع القبول بتخفيض راتبه بنسبة 50% سنويا، قبل أن ينهار الاتفاق يوم الخميس الماضي على أثر ضوابط الرابطة الإسبانية لكرة القدم.

ويرزح برشلونة تحت ديون إجمالية تقدر بـ1.2 مليار يورو، مع واجب سداد أكثر من نصفها على المدى القصير، حيث دفع النادي الكتالوني غاليا ثمن تعاقدات فاشلة مع لاعبين مقابل مبالغ باهظة، منها البرازيلي "فيليبي كوتينيو" والمهاجم الفرنسي "عثمان ديمبيلي" في صفقتين كلفتا خزينة النادي قرابة 300 مليون يورو مجتمعتين.

وأحرز "ميسي" 35 لقبا مع برشلونة، الذي عاش عهدا ذهبيا في وجوده، منها 4 في دوري أبطال أوروبا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات