السعودية ترفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بالملاعب إلى 60%

الأحد 8 أغسطس 2021 11:26 م

أعلنت وزارة الرياضة في السعودية، الأحد، رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري في الملاعب إلى 60% من سعة المدرجات (بدلا من 40%) في الموسم الجديد الذي سينطلق يوم 11 من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان رسمي: "سيكون الحضور الجماهيري مقتصراً على الأشخاص الذين يبلغون 12 عاماً فأكثر، على أن يكونوا قد تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد المعتمد من وزارة الصحة، وفقاً لما يظهر في حالة المشجع بتطبيق (توكلنا)".

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كالتباعد وارتداء الكمامات أثناء الخروج والدخول، على أن تقوم الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ ذلك.

ويأتي الإجراء بعد ساعات من آخر مماثل تضمن رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين إلى 60 ألف معتمر، موزعة على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًّا.

ومؤخرا شهدت السعودية ارتفاعا في معدل الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالا حتى الأحد 533 ألفا و516 إصابة، بينما بلغت حصيلة الوفيات 8334 حالة وفاة.

وتشترط وزارة الداخلية السعودية، التحصين من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العامة ابتداءً من 1 أغسطس/آب الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الملاعب كورونا الجماهير الطاقة الاستيعابية

بدءا من الإثنين.. السعودية تبدأ تلقي طلبات العمرة من الداخل والخارج

أكثر من مليون مسلم أدوا العمرة في رمضان تحت حصار كورونا

الإمارات تسمح للجماهير بحضور مباريات كرة القدم بنسبة 60%