وفد أمني روسي يتسلم صالات مطاري الغردقة وشرم الشيخ

الاثنين 9 أغسطس 2021 06:25 ص

تسلم وفد أمني روسي، الصالات والكاونترات المخصصة للسائحين الروس القادمين إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، الإثنين، في أولى رحلاتهم الجوية منذ سنوات.

ووفق البرتوكول الموقع بين البلدين، لاستئناف الطيران إلى المدينتين السياحيتين، تواجد فريق أمني روسي فحص الصالات قبل انطلاق الرحلات، لإنهاء إجراءات سفر ووصول السائحين الروس، عبر تفتيش حقائب الركاب، والكاونترات.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" (خاصة)، عن مصادر ملاحية بالمطارين، قولهما إن أفراد أمن روس بكل مطار، سيتواجدون لمراجعة إجراءات السفر على الطائرات الروسية، وإنه تم تخصيص كاونترات وصالتي سفر ووصول لإنهاء الإجراءات الخاصة بالسياحة الروسية، استعدادا لوصول أول رحلة مباشرة لمطاري شرم الشيخ والغردقة الإثنين في رحلات مباشرة.

وقبل أيام، أصدرت وكالة النقل الجوي الفيدرالية في روسيا، تصاريح لثماني شركات طيران روسية، ما سيسمح لها بإجراء رحلات منتظمة إلى المنتجعات السياحية المصرية في الغردقة وشرم الشيخ.

جاء ذلك، بعد صدور قرار روسي، في 8 يوليو/تموز، برفع الحظر عن رحلات الطيران العارض من وإلى مصر، بعد حظر امتد أكثر من 6 سنوات.

وكانت روسيا حظرت سفر سياحها إلى مدنتي شرم الشيخ والغردقة، على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية رقم 7K-9268 من طراز "إيرباص إيه 320" فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، ما أودى بأرواح 224 شخصا كانوا على متنها، وذلك نتيجة تفجير عبوة ناسفة كانت على متنها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شرم الشيخ الغردقة سياح روس وفد أمني روسي

روسيا تعلن بدء تسيير رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة المصريتين

فنادق شرم الشيخ تخفض الأسعار للروس وترفعها على السعوديين

بعد توقف أكثر من 5 سنوات.. مطار شرم الشيخ المصري يستقبل رحلة طيران أوروبية