فنادق شرم الشيخ تخفض الأسعار للروس وترفعها على السعوديين

الخميس 12 أغسطس 2021 05:51 م

قالت صحيفة "سبق" السعودية، إن مصر رفعت أسعار الفنادق في شرم الشيخ على السياح السعوديين في الوقت الذي خفضته لغيرهم من الروس.

وأضاف الموقع أن "محرك البحث بوكيينج الأشهر في حجز الفنادق وأسعارها أوضح أن هناك فارقاً بين أسعار الفنادق بشرم الشيخ بالنسبة للروس عنها بالنسبة للسياح السعوديين تقدر بنسبة تزيد على 30%".

وتابع "تبلغ تكلفة الغرفة في فندق خمس نجوم بخليج القرش القريب من مطار شرم الشيخ 4600 روبل روسي، بما يوازي 230 ريالاً سعودياً، في حين إذا طلب السائح السعودي نفس الغرفة وفي نفس الموعد تظهر التكلفة 304 ريالات سعودية، بالإضافة إلى أن هناك تكاليف إضافية".

وفي عام 2019 تخطت أعداد السياح السعوديين إلى مصر حاجز المليون سائح قبل انتشار جائحة كورونا.

وفي وقت سابق، اعتبر وزير السياحة والآثار المصري "خالد العناني" أن عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية تعد خطوة مهمة بالنسبة لقطاع السياحة المصري.

ولفت إلى أنه "تم إصدار قرار بالتنسيق مع الفنادق المصرية بوضع حد أدنى للأسعار بالفنادق ابتداءً من 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وهو 110 ريالات سعودية، أو ما يقارب 28 دولاراً للفرد في الفنادق من فئة 4 نجوم، و150 ريالاً سعودياً أو ما يقارب 40 دولاراً للشخص في الفنادق من فئة الـ5 نجوم، ويتم ذلك بالتوازي مع إجراءات إعادة تقييم الفنادق"، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

يُذكر أنه قبل أيام تم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين روسيا ومنتجعي شرم الشيخ والغردقة بواقع 5 رحلات أسبوعياً لكل مدينة، في مؤشر على عودة السياحة الروسية إلى مصر بعد انقطاع دام مدة 6 سنوات.

وكانت روسيا حظرت سفر سياحها إلى مدنتي شرم الشيخ والغردقة، على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية رقم 7K-9268 من طراز "إيرباص إيه 320" فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، ما أودى بأرواح 224 شخصا كانوا على متنها، وذلك نتيجة تفجير عبوة ناسفة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شرم الشيخ مصر السياح الروس

بعد توقف 6 سنوات.. مصر تسير رحلات من موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة

خطوة انتظرتها مصر طويلا.. 8 شركات روسية تحصل على تصاريح رحلات جوية للغردقة وشرم الشيخ