برئاسة طحنون بن زايد.. السيسي يستقبل وفدا إماراتيا رفيع المستوى

الثلاثاء 10 أغسطس 2021 11:11 م

التقى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مدينة العلمين الجديدة، وفدا إماراتيا رفيع المستوى برئاسة الشيخ "طحنون بن زايد"، مستشار الأمن الوطني الإماراتي.

وتناول اللقاء التباحث حول عدد من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والإمارات، خاصة في الشق الاقتصادي والتجاري.

وأشار بيان للرئاسة المصرية إلى أنه تم أيضا مناقشة جهود تعزيز الاستثمارات الإماراتية المصرية المشتركة في مصر في مختلف القطاعات.

وأشاد "السيسي" بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والإمارات، وما بلغته من مستوى متقدم على شتى المستويات.

وأعرب عن تطلع مصر لتعزيزها خاصة في القطاعات التي يتمتع فيها البلدان بميزات تفضيلية، وذلك ترسيخاً للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين وما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها.

من جانبه، أشاد الشيخ "طحنون" بـ"المناخ الاستثماري والتجاري الجاذب في مصر في ظل العملية التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد، وهو ما يوفر فرصاً غير مسبوقة للاستثمارات الإماراتية والأجنبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

وأكد حرص الإمارات على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، والتطلع لأن تمتد تلك العلاقات الاستراتيجية إلى الأجيال المستقبلية.
 

وتتشابك العلاقات المصرية الإماراتية بشكل كبير منذ وصول "السيسي" إلى سدة الحكم، منتصف العام 2014، بعد انقلاب عسكري في 3 يوليو/تموز 2013، كانت الإمارات أحد أقوى وأبرز داعميه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات السيسي طحنون بن زايد العلاقات الإماراتية المصرية

السيسي وبن زايد.. 3 ملفات على الطاولة المصرية الإماراتية