الحوثي تفصل 900 ضابط بتهمة تأييد الحكومة اليمنية والتحالف العربي

الأربعاء 11 أغسطس 2021 09:54 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، الأربعاء، فصل المئات من ضباط الأجهزة الأمنية التابعة لها، بحجة تأييد الحكومة المعترف بها دوليا، والتحالف العسكري العربي الداعم لها.

وذكر تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، أن المجلس الأعلى للشرطة (التابع للحوثيين) "أقر، في جلسة عقدها الأربعاء، فصل 904 ضباط ممن ثبت تورطهم بالالتحاق بقوى الخيانة والعدوان (في إشارة إلى الحكومة اليمنية والتحالف العربي)".

وأضاف: "الإجراء ضمن تطهير المؤسسة الأمنية من أيادي الفساد والعمالة، استجابة لقائد الثورة (زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي)، واستنادا إلى القانون اليمني".

وتتخذ جماعة الحوثي إجراءات الفصل بحق موظفي القطاع العام لديها، مدنيين وعسكريين وأمنيين، ممن يغادر مناطق سيطرة الجماعة ويؤيد الحكومة المعترف بها دوليا؛ وتقوم بمقاضاة القيادات منهم بتهمة "الخيانة العظمى".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014. 

وتسعى الحكومة اليمنية، التي تتخذ من مدينة عدن عاصمة ومقرا مؤقتا لها، إلى استعادة السيطرة على مناطق شاسعة بينها العاصمة صنعاء، كانت سقطت في يد جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

وتسبب الصراع الدامي بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المواطنين اليمنيين، وكذلك العسكريين في الجانبين؛ فضلا عن نزوح كبير للسكان، وتدمير البنية التحتية الأساسية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثي اليمن الحكومة اليمنية فصل ضباط

كيف علق الحوثيون على تعيين جروندبرج مبعوثا أمميا لليمن؟

وزير خارجية الحوثيين: زمن الوصاية والتدخل السعودي ولى

على حدود السعودية.. إحباط تهريب 20 ألف جواز سفر إلى الحوثيين

التحالف يعترض مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون على السعودية