كيف يخطط ريال مدريد للحصول على مبابي؟

السبت 14 أغسطس 2021 01:10 م

قالت صحيفة "أس" الإسبانية، في تقرير لها إن ريال مدريد سيسعى للحصول على خدمات النجم الفرنسي الشاب، "كيليان مبابي"، من خلال تقديم عرض نهائي وأخير لباريس سان جيرمان على مبدأ "اقبل به أو ارفضه".

وينتهي عقد "مبابي" البالغ من العمر 22 عاما مع الفريق الباريسي نهاية الموسم الحالي في الصيف القادم، وفي حال لم يجدد تعاقده قبل 31 أغسطس/آب الجاري، فإن ذلك يعني رحيله بشكل مجاني بعد انتهاء تعاقده.

وبحسب الصحيفة فإن ريال مدريد مستعد لتقديم 120 مليون يورو لباريس سان جيرمان مقابل الحصول على خدمات "مبابي"، مشيرة إلى أنه سيكون عرضا نهائيا وغير قابل للتفاوض أو الزيادة، إذ إن إدارة "الميرنجي" سوف تستغل رفض "مبابي" لتجديد عقده، ما يضع ضغوطا على "ناصر الخليفي"، رئيس نادي العاصمة الفرنسية.

وقد سبق لريال مدريد أن استخدم نفس الاستراتيجية مع عدة لاعبين كان آخرها، عندما اشترى النجم البلجيكي، "إيدن هازارد"، في العام 2019 بعد أن تبقى له موسم مع نادي تشيلسي الإنجليزي، حيث اضطر الأخير للقبول بالعرض المدريدي خوفا من رحيل نجمه بشكل مجاني.

ولم تكن المرة الأولى التي يستخدم فيها "البلانكوس" تلك الاستراتيجية فقد سبق له أن استعملها عندما حصل على خدمات الحارس البلجيكي "تيبو كورتوا" والنجم الألماني "توني كروس" وغيرهم.

وكان "ناصر الخليفي" قد أكد في لقاء صحفي سابق عقب التعاقد مع النجم الأرجنتيني، "ليونيل ميسي" أنه لم تعد هناك أي أعذار لـ"مبابي" للبقاء في "حديقة الأمراء"، في إشارة إلى أن باريس سان جيرمان أصبح من أفضل الفرق الأوروبية والمرشح الأكبر للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف "الخليفي" في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان": "قلت له إنه لم يعد لديه عذر لعدم البقاء. إنه سعيد بقدوم ميسي، بعض وسائل الإعلام تبحث عن مشاكل عندما لا يكون هناك شيء"، وذلك ردا على تقارير أفادت بأن "مبابي" لم يكن يرحب بوصول "البرغوث الأرجنتيني" إلى باريس.

من جانبها، تحدثت صحيفة "لاغازيتا دي لو سبورت" الإيطالية عن غضب "مبابي" من قدوم "ميسي"، باعتبار أن ذلك سيسرق الأضواء منه وسيحرمه من دوره القيادي في غرفة الملابس.

وكشفت الصحيفة الإيطالية أن خطة "مبابي" هي التحدث الإثنين للإفصاح عن نواياه المستقبلية بشأن البقاء أو الرحيل عن باريس سان جيرمان.

 

المصدر | الحرة

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد باريس سان جيرمان مبابي ميسي

ريال مدريد: أنباء انتقالنا للعب في الدوري الإنجليزي سخيفة

مصادر إعلامية: مبابي أبلغ ناصر الخليفي برغبته في الرحيل إلى ريال مدريد