النفط يهبط مع تراجع الطلب من الصين بسبب التفشي الجديد لكورونا

الاثنين 16 أغسطس 2021 09:13 م

هبطت أسعارُ النفط بما يزيد على 3% ،الإثنين، متراجعةً للجلسة الثالثة إلى أدنى مستوى خلال أسبوع بعد أن أظهرت بياناتٌ رسمية تباطؤ إنتاجية التكرير والنشاط الاقتصادي في الصين، في مؤشر على أن التفشّي الجديد لـ"كوفيد-19" يزيد من الضغوط على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ونزل خام برنت 2.21 دولار، أو ما يعادل 3.1% إلى 68.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 1347 بتوقيت جرينتش. وتراجع الخام الأمريكي 2.42 دولار، أو ما يعادل 3.5% إلى 66.02 دولار للبرميل.

وأظهرت البياناتُ تباطؤَ نموّ إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين بشكل كبير في يوليو/تموز، على عكس التوقعات إذ عطل تفشٍّ جديد لـ"كوفيد-19" وموجة من الفيضانات النشاط التجاري.

كما تراجع تكريرُ النفط الخام في الصين الشهر الماضي إلى أدنى مُستوى على أساس يومي منذ مايو/أيار 2020، حيث خفضت المصافي المستقلة الإنتاج وسط تخفيض الحصص وارتفاع المخزونات وتراجع الأرباح. والصين هي أكبر مستورد للنفط في العالم.

وقال كومرتس بنك في مذكرة: "(المخاوف) من انتشار السلالة دلتا في الصين، وتأثير ذلك في الطلب على النفط، لا تزال تؤثّر على الأسعار".

وأظهر مسح أجرته جامعة ميشيجان الأسبوع الماضي أنّ الشكوك حول سرعة التعافي الاقتصادي زادت أيضًا بعد أن انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي بشكل حادّ في أوائل أغسطس/آب إلى أدنى مُستوياتها خلال عشر سنوات.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الصين كورونا النفط

النفط يهبط 2% بفعل قيود كورونا في الصين وارتفاع الدولار

أطول فترة تراجع.. أسعار النفط عند أدنى مستوى منذ 3 شهور

أوبك تتوقع استمرار نمو الطلب العالمي على النفط حتى 2035