السعودية تزيد حصتها في شركة ألعاب أمريكية 13.3%

الثلاثاء 17 أغسطس 2021 12:04 ص

أظهر ملف مقدم إلى هيئة تنظيمية أمريكية، الإثنين، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي زاد حصته في شركة ألعاب الفيديو الأمريكية "أكتيفجن بليزارد" 13.3%، إلى 37.9 مليون سهم.

وبحسب ملف الإفصاح المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، اشترى الصندوق السعودي 4.4 ملايين سهم في صانع ألعاب الفيديو، في الربع الثاني من العام.

ولم يرد الصندوق بشكل فوري على طلب للتعليق. لكنه يشارك في خطط المملكة العربية السعودية للتحول الاقتصادي من خلال إنشاء قطاعات جديدة وتنويع الإيرادات بعيداً عن النفط.

ومن المتوقع أن يضخ الصندوق الذي تبلغ قيمته 400 مليار دولار، ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنوياً في الاقتصاد المحلي حتى عام 2025، وأن يزيد أصوله إلى تريليون دولار بحلول ذلك التاريخ؛ مما يجعله أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، قد أكد في يناير/ كانون الثاني الماضي، خلال اعتماده استراتيجية الصندوق السيادي للأعوام الخمسة المقبلة، أن صندوق الاستثمارات العامة سيرفع أصوله إلى المِثْلين بحلول 2025؛ لتصل إلى 4 تريليونات ريال.

وقال "بن سلمان": "تأتي الاستراتيجية الجديدة لتمثل مرتكزاً رئيسياً في تحقيق طموحات وطننا الغالي نحو النمو الاقتصادي، ورفع جودة الحياة، وتحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات التقليدية والحديثة"، موضحا أن الصندوق سيعمل خلال السنوات المقبلة على "مستهدفات عديدة" من أهمها؛ ضخ 150 مليار ريال سنوياً على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الاستثمار السعودي بن سلمان شركة ألعاب الفيديو الأمريكية

خلال 2021.. صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم إصدار أول سندات خضراء

الصحة العالمية تدرج مرض "إدمان ألعاب الكمبيوتر" في قائمتها

برئاسة بن سلمان.. السعودية تطلق مجموعة سافي لتطوير الألعاب الإلكترونية