إدارة بايدن تقرر منح الأمريكيين جرعة ثالثة من لقاحات كورونا

الثلاثاء 17 أغسطس 2021 02:48 م

قررت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" أن معظم الأمريكيين يجب أن يحصلوا على جرعة ثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتكون الجرعة الثالثة بعد مرور 8 أشهر من تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات.

وكشفت صحيفة "نيويوك تايمز" الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين في إدارة "بايدن" مطلعين على الأمر، أن البدء في تقديم جرعات اللقاحات الثالثة سيبدأ منتصف شهر سبتمبر/آيلول المقبل.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين في إدارة "بايدن" سيعلنون عن القرار بشكل رسمي في وقت مبكر من هذا الأسبوع، مضيفة أن هدفهم هو السماح للأمريكيين الذين تلقوا لقاحات فايزر أو موديرنا أن يعرفوا الآن أنهم سيحتاجون إلى حماية إضافية ضد "متغير دلتا"، الذي يتسبب في زيادة عدد الحالات في معظم أنحاء الولايات المتحدة، مؤكدة أن السياسة الجديدة لمنح الجرعات ستعتمد على إذن من إدارة الغذاء والدواء.

ونقلت الصحيفة أيضاً عن المسؤولين قولهم، "إنهم يتوقعون أن متلقي لقاح جونسون آند جونسون، الذي تم التصريح به على أنه لقاح من جرعة واحدة، سيحتاجون أيضًا إلى جرعة إضافية"، مضيفة: "لكنهم ينتظرون نتائج التجربة السريرية لهذه الشركة والمتوقعة في وقت لاحق من هذا الشهر".

وأوضحت الصحيفة أن اللقاحات الأولى من الجرعة الثالثة سيتم تقديمها إلى المقيمين في دور رعاية المسنين، والعاملين في مجال الرعاية الصحية وعمال الطوارئ، ومن المحتمل أن يتبعهم كبار السن ثم عامة السكان.

يأتي القرار في الوقت الذي تكافح فيه إدارة "بايدن" لاستعادة السيطرة على جائحة، زعمت أنها تمكنت من ترويضها منذ أكثر من شهر بقليل.

ومرة أخرى، أصبح مرضى كورونا يكتظون بالمستشفيات في بعض الولايات الأمريكية، ويشعر المسؤولون الفيدراليون بالقلق من زيادة عدد الأطفال في المستشفيات، وفق ما ذكرته الصحيفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بايدن أمريكا كورونا لقاحات

في 8 أشهر.. مرضى كورونا في مستشفيات أمريكا عند أعلى مستوى

الغذاء والدواء الأمريكية توصي بمنح جرعة لقاح ثالثة لفئات محددة

إصابة متحدث الخارجية الأمريكية بكورونا ونجاة بلينكن

تهديدات بالفصل من الوظائف.. مظاهرات أمريكية احتجاجا على التطعيم الإجباري